رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الري: نواجه مخالفات كثيرة في زراعة الأرز هذا العام

الخميس 11/يوليه/2019 - 10:42 م
المهندس عبداللطيف
المهندس عبداللطيف خالد، رئيس قطاع الري
رنا يسري
طباعة

أكد المهندس عبداللطيف خالد، رئيس قطاع الري، أن موسم زراعة الأرز هذا العام، شهد العديد من المخالفات.

وقال خالد، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": إن أجهزة وزارة الري رصدت العديد من المخالفات الخاصة بزراعة الأرز، مشيرًا إلى أن تلك المخالفات جار إرسالها بتفاصيلها التي شاركت وزارة الزراعة في حصرها إلى إدارات الري بمختلف محافظات الجمهورية للتعامل معها بحسم شديد.

وأضاف: "نقوم بتنظيم حملات يومية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات الأمنية لإزالة المشاتل المخالفة وغير المحددة في المناطق المعلن لزراعتها في مهدها، حيث تمثل الزراعات المخالفة خطورة على المقررات المحددة من المياه، والمخصصة لباقي المحاصيل في الموسم الصيفي، كما ننظم حملات توعية مستمرة للمزارعين للتعريف بخطورة زراعة الأرز بطريقة البدار بدلًا من الشتل في ظل الموقف المائي لمصر في الوقت الحالي".

وفي سياق متصل وبسؤاله عن شكاوى بعض المزارعين من قلة المياه الخاصة بزراعة الأرز أكد رئيس قطاع الري: "يتم التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بالاختناقات بعمل مناوبات وموازنات أولا بأول لحسمها سريعا"، مطمئنا كافة المزارعين أن حصص المياه جميعها ستصل دون أي عوائق.

وعن "موسم أقصى الاحتياجات" وخطة وزارة الموارد المائية والري لمجابهة استخدام المياه الكبير به، أوضح خالد أن هناك طوارئ بجميع الإدارات التابعة لقطاع الري على مستوى الجمهورية، كما أن هناك متابعة مستمرة لمناسيب المياه على مدار ٢٤ ساعة.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟