رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بث مباشر .. مباراة الجزائر وكوت ديفوار بربع نهائي أمم أفريقيا ٢٠١٩

الخميس 11/يوليه/2019 - 11:46 ص
الجزائر وكوت ديفوار
الجزائر وكوت ديفوار
طباعة
يقدم موقع البوابة نيوز بث مباشر لمشاهدة مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار مساء اليوم الخميس ضمن مواجهات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩.
وكان منتخب الجزائر تأهل لربع النهائي بعد تغلبه على غينيا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي تألق فيها رياض محرز نجم الخضر ومانشستر سيتي.
بينما صعد كوت ديفوار بعد تغلبه على مالي بهدف وحيد سيلتقي منتخب الجزائر ضد منتخب كوت ديفوار في صدام ربع نهائي أمم أفريقيا في السادسة مساء اليوم الخميس.
مشاهدة البث المباشر لمباراة الجزائر ضد كوت ديفوار 
 
 

تاريخ المواجهات بين الجزائر وكوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا

يواجه منتخب الجزائر نظيره الايفواري اليوم، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة  السابعة بتوقيت مكة المكرمة، في أقوى مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر.

والتقى المنتخبان 7 مرات في بطولة كأس أمم إفريقيا، وحقق "محاربو الصحراء" نتيجة الفوز في مناسبتين،  بينما فازت الكوت ديفوار في ثلاث مناسبات، وساد التعادل في مباراتين.

بداية مواجهات المنتخبين في أمم إفريقيا كانت في نسخة 1968، التي أقيمت في غانا، وحقق "الفيلة" الفوز بثلاثية نظيفة، أما المباراة الثانية فأقيمت عام 1988 في المغرب، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المباراة الثالثة أقيمت في الجزائر عام 1990، وكان الفوز حينها حليف أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة، قبل أن تتكرر مواجهة المنتخبين بعد عامين في السنغال، وفازت كوت ديفوار بنتيجة (3-0).

والتقى المنتخبان للمرة الخامسة في نسخة بطولة كأس أمم فريقيا التي استضافتها أنغولا عام 2010، وفازت الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتواجه الفريقان مجددا في نسخة 2013، وانتهت مباراتهما بلا غالب ولا مغلوب (2-2).

آخر المواجهات كانت في ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2015، وفاز حينها منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف لواحد في طريقه للتتويج باللقب الإفريقي


"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟