رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الري": دورنا انتهى في غرق عائمة الدقي.. والنيابة تتولى التحقيقات

الإثنين 08/يوليه/2019 - 11:22 ص
المهندس محمد السباعي
المهندس محمد السباعي
رنا يسري
طباعة
قال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن واقعة غرق العائمة "روبي تيوز داي" الكائنة بالبر الغربي للنيل بالدقى، أصبحت في يد النيابة والقضاء، مؤكدا أن دور وزارة الري انتهى بالفعل بعد ساعات من الحادث.
وأوضح "السباعي" في تصريحات خاصة، أن "المرسى المنشأ عليه العائمة" والمنتهي ترخيصه منذ عام 2016 ولم يجدد هو فقط ما يخص أعمال وإجراءات وزارة الري في الحادث.
وقال إنه سبق وأن تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المرسى، حيث صدر قرار الإزالة رقم 112 لسنة 2018 لوجود مخالفات باشتراطات الترخيص من زيادة الإشغالات عن المصرح بها.
كان قد تبين الأحد الماضي، حدوث ميل بالعائمة "روبي تيوز داي" الكائنة بالبر الغربي لنهر النيل – شارع النيل.
على الفور تم الانتقال من أجهزة وزارة الري متمثلة في قطاع حماية نهر النيل للموقع المشار إليه، وتبين أن الموقع عبارة عن مرسى سياحي باسم "روبي تيوز داي" حاصل على ترخيص رقم 16 لسنة 2015 والمنتهى في 2016/9/30 ولم يتم تجديده، والعائمة المصرح لها بالرسو بأبعاد (40×18 م) مكونة من دور أرضى + 2 دور متكرر ملك حسن عبدالسلام فهمى رجب.
وقام مالك العائمة بتأجير الدور الأرضي للشركة الوطنية العربية، حيث قام بأعمال صيانة وتعديلات للأرضيات مما أدى إلى كسر بإحدى العلب الحاملة للعائمة نتج عنها ميلها وغرق الدور الأرضي وجزء من الدور الأول بارتفاع 6 أمتار ثم استقرت العائمة بعد وصولها إلى القاع.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟