رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من ذاكرة ماسبيرو.. محمد عبدالمطلب: جمهور الإسكندرية استقبلني بـ«انزل.. انزل»

الأحد 07/يوليه/2019 - 09:25 م
 محمد عبدالمطلب
محمد عبدالمطلب
مريم الجارحى
طباعة
الفنان الراحل محمد عبدالمطلب من أشهر المطربين الذين رفعوا راية الغناء الشعبى فى مصر، فقد بدأ مسيرته المهنية فى فرقة محمد عبدالوهاب، ثم فى فرقة بديعة مصابنى إلى أن توالت أعماله الخاصة التى حققت له شهرة واسعة، فشارك بعدها فى العديد من المسرحيات والأفلام التى تركت بصمة عالقة فى الأذهان حتى الآن.
وفى لقاء نادر له عام ١٩٧٤، بماسبيرو زمان، حكى عبد المطلب موقفا ظل بذاكرته سنوات طويلة، حينما رفضه جمهور الإسكندرية، حيث أشار إلى أنه فى ذلك الوقت - الثلاثينيات - كان قد أطلق أسطوانة غنائية بعنوان «بتسألينى بحبك ليه» وحققت نجاحا وشهرة واسعة فى القاهرة، وبعدها سافر إلى الإسكندرية للعمل هناك والغناء بمسرح كازينو مونت كارلو بحى الشاطبى على الكورنيش، ولكنه فشل بشكل كبير، فالجمهور لم يستقبله جيدا ولم يصفق له، وعندما حاول مرة ثانية فوجئ بصيحات الجمهور «انزل.. انزل» فاعتقد أنهم يرونه ثقيل الظل ولا يجيد الغناء.
وأضاف «عبد المطلب» أنه بعد ذلك استطاع الاستحواذ على إعجاب جمهور الإسكندرية من خلال نفس الأغنية التى رفضوها فى البداية، وبعد مرور سنوات كان يمر من أمام «مونت كارلو» ويحمد الله ويقرأ الفاتحة على مرور هذا الموقف بسلام، مؤكدا أن الجمهور السكندرى هو أكثر جمهور دعمه وشجعه بعد ذلك خلال مشواره الفني.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟