السبت 27 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

التمثيل التجاري: 8.6 مليون دولار تعاقدات تصديرية بمعرض فانسي فوود شو

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
‎افتتح الوزير المفوض التجاري علي الليثي، رئيس مكتب التمثيل التجاري في نيويورك، الجناح المصري المشارك في فعاليات الدورة الصيفية لمعرض ‪Fancy Food Show‬ بمقر ارض معارض نيويورك ‪Javits Convention Center‬ والمقام خلال الفترة من 23-25 يونيو 2019.
ونسق مكتب التمثيل التجاري في نيويورك مع كل من هيئة تنمية الصادرات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية - بالترتيب لمشاركة ٢٧ شركة مصرية من حيث حجز مساحات العرض المناسبة في موقع متميز داخل المعرض، كما قام المكتب بالترويج للجناح المصري لدى كبار المستوردين الأمريكيين والذين تم دعوتهم لزيارة الجناح المصري للتعرف عن قرب على الشركات المصرية العارضة وجودة منتجاتها. 
‎ويُعد معرض فانسي فوود شو أحد أهم معارض الولايات المتحدة الأمريكية والعالم في مجال الأغذية والمشروبات غير التقليدية والفاخرة، وقد ضم المعرض في دورته لهذا العام عارضين دوليين بالإضافة الى الشركات الموزعة والمستوردة للمنتجات الغذائية سواء عن طريق مسئولي المشتريات أو عن طريق أجنحة هذه الشركات في المعرض. وتحرص كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الأغذية والمشروبات على المشاركة في هذا المعرض باعتباره مؤشرًا قويا لاتجاهات سوق الأغذية الفاخرة، كما يقصده المشترون من مختلف دول العالم.
‎وضم المعرض في نسخته الصيفية لهذا العام 54 دولة عارضة وكانت أهم الأجنحة للعارضين الدوليين من فرنسا وإيطاليا وبلجيكا والصين وألمانيا وتركيا واليونان والولايات المتحدة الأمريكية.
‎هذا وقد قام المكتب بموافاة الشركات المصرية العارضة ببيانات المستوردين الأمريكيين للمنتجات الغذائية وكذا الموزعين تمهيدا لفتح قنوات اتصال معهم ودعوتهم لزيارة الجناح المصري قبل بدء المعرض بوقت كاف، إضافة إلى قيام المكتب بتوفير بيانات تفصيلية عن ٢٢٠ شركة مستوردة وموزعة للأغذية في السوق الأمريكي وهي الشركات التي تم دعوتها لعقد لقاءات عمل ثنائية مع نظيرتها المصرية، كما تم موافاة المجلس التصديري للصناعات الغذائية والشركات المصرية العارضة بهذه المعلومات، والتي ترتب عليها عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات للشركات المصرية على مدار فترة. 
‎وكان من أبرز نتائج المشاركة المصرية الاتفاق على تصدير منتجات غذائية من خمس شركات مصرية بقيمة 8.6 مليون دولار خلال العام القادم. في حين أكدت باقي الشركات حدوث تعاقدات دون الإفصاح عن قيمتها.
‎من جانبه، أكد رئيس مكتب التمثيل التجاري في نيويورك في بيان له اليوم، أهمية قيام المجلس التصديري للصناعات الغذائية بحث والشركات المصرية بالانضمام لجمعية Speciality Food Association، وهي الجمعية المنظمة لمعرض Fancy Food Show، من أجل المشاركة في فعاليات BIZ BUILDERs، ‬
والتي تعقد كل عام قبل المعرض بيوم واحد والتي تتضمن عقد لقاءات عمل B2B للشركات العارضة‬ والمشترين الدوليين.