رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. زيادة إنتاج الدواجن بمدارس الخارجة الزراعية في الوادي الجديد

الأحد 30/يونيو/2019 - 04:44 م
وكيل التربية والتعليم
وكيل التربية والتعليم بالوادي الجديد
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
أعلن الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن تنفيذ مشروعات توسعة وتطوير وتجميل عدة مدارس بقطاع الخارجة التعليمي. 
وأشار إلى تنفيذ أعمال التوسعة باستخدام الفراغات المتاحة لزيادة عدد الفصول، لاستيعاب الزيادات والكثافات المستقبلية لأبناء الحي والمجتمع المحيط لمدرسة 25 يناير للتعليم الأساسي والتابعة لإدارة الخارجة التعليمية.
وأضاف، أنه جارٍ رفع كفاءة ملاعب مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية، بعمل تنجيل الملاعب، من خلال منحة محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط.
ولفت إلى تكليف مسئولي التعليم الفني الزراعي، بزيادة أعداد الدواجن واستخدام كافة العنابر والإمكانيات المتاحة والتنويع بين تربية أنواع الطيور المختلفة واستخدام منافذ بيع المدراس للخضراوات وإنتاج الصوب الزراعية، وأعمال منتجات الألبان والآيس كريم خاصة في فصول الصيف وإجازات الطلاب. 
وأشار إلى تزيين وتجميل ورفع كفاءة بوابة مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية للبنات من طالبات مدرسة (الفنية للبنات).
وأشار إلى استكمال تنفيذ مشروع التوسع في زراعات نبات المورينجا، الذي تتبناه المحافظة، وفق بروتوكول التعاون المشترك بين محافظة الوادي الجديد وعدد من الجهات المعنية.
وأكد التداوي، أن طلاب التعليم الثانوي الفني (الزراعة) بإدارة الخارجة التعليمية ومن خلال أعمال التدريب الصيفي، يشاركون بسواعدهم الفتية في معسكر العمل التجهيزي لزراعة أشجار المُورينجا ذات فوائد والآثار الصحية والطبية الكبيرة، بقرى الشركة (٥٥) والذي ينفذ المعسكر في بعض الصوب الزراعية، تحت إشراف الموجهين والمديرين، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة. 
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟