رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سكرتير عام أسوان يتفقد مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي

الأحد 30/يونيو/2019 - 02:39 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
تفقد اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان، اليوم الأحد، مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى (أسوان / القاهرة)، بمسافة 9 كم.
يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء أحمد إبراهيم محافظ الإقليم، للمسئولين بالمتابعة الميدانية للمشروعات، والوقوف على معدلات التنفيذ.
وقال المهندس محمود طه، المدير المسئول عن المشروع: إنه تم الانتهاء من الجسر الترابى للطريق وطبقة الأساس وأيضًا طبقة الـ M C بالكامل ليصل عرض الطريق إلى 15 م منها 11،5 م طبقة أسفلتية والتى تم الانتهاء منها بمسافة 2،5 كم وبما يعادل 3 طبقات، فى حين تم عمل 4 دورانات محورية U-TURN بمداخل مزدوجة لمشروع الطاقة الشمسية من أجل إحداث حركة تباطؤ وتسارع للشاحنات الكبيرة لتلافى وقوع أى حوادث.
وشدد اللواء حازم عزت، على المتابعة الدؤوبة والاهتمام المباشر من المحافظ بهذا المشروع الحيوى، الذى يعتبر باكورة ازدواج الطريق بالكامل فى نطاق الإقليم.
وأشار إلى مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكبارى للإسراع ببدء العمل فى تنفيذ مشروع أعمال رفع كفاءة وتطوير 20 كم بتكلفة 71 مليون جنيه بالطريق الصحراوى كما هو مخطط له من وزارة النقل، وذلك فى المسافة ما بين مدينة أسوان وحتى مشروع الطاقة الشمسية ببنبان وهى المنطقة التى تشهد زيادة فى معدلات الحوادث المرورية المتكررة بسبب حركة النقل المتزايدة عليه فى اتجاه السودان ومشروع توشكى ومدينة أبو سمبل، بالإضافة إلى نقل الخامات المحجرية المتنوعة.
وأثناء مروره الميدانى على الطريق الصحراوى الغربى، اطمأن السكرتير العام على الحالة الصحية لسائق وتباع سيارة نقل ثقيلة انقلبت المقطورة الخاصة بها بحمولة كبيرة من كميات الحجر الأسوانى بسبب انفجار عدد 2 إطار مرة واحدة، ما إدى إلى هذا الحادث على الطريق حيث تم سحب المقطورة بواسطة إحدى الجرارات على جانب الطريق لضمان استمرار الحركة المرورية عليه.
وعقب رصده لوجود بعض التعديات على جانبى الطريق وجه حازم عزت رئيس مركز ومدينة دراو بدراسة حالات التعدى ومخاطبة مديرية الأمن والهيئة العامة للطرق والكبارى وهى الجهة المسئولة عن الطريق لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإسراع فى إزالة هذه التعديات فى أقرب وقت ممكن.
وفى نهاية جولته الميدانية تفقد عزت الأعمال الجارية فى رفع كفاءة نقطة إسعاف بنبان المتواجدة بالكيلو 43 بالطريق الصحراوى الغربى موجهًا بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال خلال أسبوعين والتى تشمل أعمال إحلال وتجديد وتجهيز لمبنى الإسعاف بتكلفة 250 ألف جنيه لإعادة تشغيلها وذلك ضمن 5 نقاط للإسعاف تغطى التدخل والانتشار السرق لفرق الإسعاف فى حالة وقوع أى حوادث وهى السباعية وإدفو والكرابلة وفارس.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟