رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كأس الأمم الأفريقية.. حصاد الجولة الثانية.. 4 منتخبات تحسم التأهل.. مالي أقوى هجوم وتنزانيا أضعف دفاع

الأحد 30/يونيو/2019 - 12:26 ص
البوابة نيوز
علاء علي
طباعة
اختتمت السبت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر وتستمر منافساتها حتى يوم 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
وحسمت 4 منتخبات فقط التأهل لدور الـ16 خلال الجولة الثانية هي مصر ونيجيريا والجزائر والمغرب.
وبدأت الجولة الثانية يوم الأربعاء 26 يونيو بثلاث مواجهات الأولى جمعت نيجيريا وغينيا وانتهت بفوز النسور الخضراء 1-0 ضمن المجموعة الثانية.
وعلى استاد القاهرة أقيمت مواجهتا المجموعة الأولى حيث حقق منتخب مصر الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، وتعادل منتخب أوغندا مع زيمبابوي بهدف.
وفي اليوم الثاني أقيمت 3 مباريات أيضا، الأولى جمعت منتخب مدغشقر أمام بوروندي وشهدت أول انتصار في تاريخ منتخب "الجاموس" بهدف للاشيء، ليعزز حظوظه في التأهل، بعد أن وصل للنقطة 4 خلف نيجيريا المتصدر والذي ضمن التأهل.
وفي المجموعة الثانية حسم منتخب الجزائر مباراة القمة بالفوز على السنغال بهدف، ليصعد لدور الـ16، وحقق منتخب كينيا الفوز على تنزانيا 3-2 في مباراة مثيرة للغاية.
أما اليوم الثالث من البطولة فشهد 3 مواجهات الأولى ضمن المجموعة الخامسة وفشل منتخب تونس في تحقيق الفوز للمبارة الثانية على التوالي واكتفى بالتعادل 1-1 مع مالي، بينما حقق منتخب المغرب فوزا مهما على كوت ديفوار بهدف في المجموعة الراعبة وحسم التأهل، وعزز منتخب جنوب أفريقيا حظوظه في التأهل بالفوز على ناميبيا.
وفي اليوم الأخير بالجولة الثانية، حصد منتخب  موريتانيا أول "نقطة" في تاريخه بكأس أفريقيا بعد التعادل السلبي مع أنجولا، كما حسم التعادل السلبي أيضا مباراتي المجموعة السادسة بين الكاميرون "حامل اللقب" وغانا، وبنين وغينيا بيساو ليتأجل حسم المتأهلين للجولة الأخيرة .
وجاءت أرقام الجولة الثانية كالتالي:
عدد المباريات - 12 
فوز أحد المنتخبين - 7
التعادل - 5
عدد الأهداف - 16 
أهداف الشوط الأول - 8
أهداف الشوط الثاني - 8 
ضربات ترجيح = 0 
4 منتخبات حسمت التأهل هي مصر "المجموعة الأولى" ونيجيريا "المجموعة الثانية" والجزائر "المجموعة الثالثة" والمغرب "المجموعة الرابعة".
4 منتخبات لم تتمكن من تسجيل أي أهداف في البطولة خلال الجولتين هي الكونغو الديمقراطية وناميبيا وبوروندي وغينيا بيساو.
5 منتخبات لم تستقبل شباكها أي أهداف هي مصر ونيجيريا والجزائر والمغرب والكاميرون.
أقوى خط هجوم هو منتخب مالي أحرز 5 أهداف.
أضعف خط دفاع منتخب تنزانيا استقبلت شباكه 5 أهداف، ثم الكونغو الديمقراطية وموريتانيا اهتزت شباكه بـ4 أهداف. 

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟