رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

ألمانيا تعلن رفع حظر السفر إلى طابا

السبت 29/يونيو/2019 - 03:12 م
 السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي سفير مصر بالمانيا
حنان محمد
طباعة
أعلن السفير بدر عبد العاطي سفير مصر بالمانيا، أن ألمانيا رفعت الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي. 

وأضاف أن وزارة الخارجية الألمانية أدخلت أمس، تعديلات على إرشادات سفر السائحين الألمان إلى مصر، وتضمنت رفع الحظر المفروض منذ عام 2014 على سفر السائحين الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي، لافتا إلى أن هذا التعديل من شأنه زيادة معدلات تدفق السياحة الألمانية إلى منطقة جنوب سيناء، لاسيما بعد نجاح جهود السفارة المصرية ببرلين لتسيير وزيادة عدد رحلات شارتر المباشرة من المدن الألمانية إلى مدينه شرم الشيخ. 

وأوضح «عبد العاطي» أن هذا التحول الايجابي في إرشادات السفر الألمانية تعكس مناخ الأمن والاستقرار الذي تحظى به مصر والعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية المتنامية للغاية بين البلدين الأعوام الأربع الأخيرة وبصفه خاصة اللقاءات رفيعة المستوى بين الرئيس والمستشارة الألمانية وأخرها اجتماع الأمس في مدينة اوساكا اليابانية بين الزعيمين على هامش قمة مجموعه العشرين.

ولفت إلى اللقاءات الهامة التي نظمتها السفارة المصرية في برلين لوزيرة السياحة د.رانيا المشاط مع كبار المسئولين الألمان، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، على هامش بورصة برلين للسياحة في مارس الماضي مع كبار المسئولين الألمان، أسهمت هذه اللقاءات والجهود من جانب وزارة الخارجية والسفارة في برلين ووزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء في تحقيق هذه النتيجة الايجابية. 

جدير بالذكر أن السياحة الألمانية في عام 2018 حققت رقما غير مسبوق في تاريخ العلاقات بين البلدين ومتجاوزه الرقم القياسي الذي سبق تحقيقه عام 2010.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟