رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بسبب الإهمال.. إحالة المسئولين بحدائق ومحاجر أسوان للتحقيق

السبت 29/يونيو/2019 - 02:05 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
أحال اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، مسئولى الحدائق والمحاجر للتحقيق بسبب الإهمال فى المتابعة والإشراف للأعمال المنوطة لهم، حيث كشفت جولته المفاجئة صباح اليوم السبت، التى رافقه فيها اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ، لمشتل وحديقة فيلة، عن سوء حالة أحد محاجر الجرانيت فى منطقة الشلال، وسوء حالة المشتل الزراعى الذى يقع على مساحة 3 أفدنة وتضم 4 صوب زراعية ومسطحات خضراء تشمل العديد من الشتلات والأشجار والنباتات والزهور بجانب برجولات خشبية ومقاعد ومكتب إدارى.
وعقب استدعائه للمسئولين أثناء الجولة الميدانية أكد اللواء أحمد إبراهيم أنه ستتم مواجهة أى تراخٍ أو تقصير بكل حزم من أى مسئول خلال الفترة الحالية والتى تتطلب الالتزام بالمرور الميدانى اليومى والسعى الجاد لمواجهة التحديات وتحسين مستوى معيشة المواطن الأسوانى.
ووجّه إلى أهمية رفع كفاءة مشتل وحديقة فيلة لموقعها الحيوى أمام مدخل معابد فيلة، وأيضًا لدورها فى تشجير هذه المنطقة، علاوة على دعم وتغذية باقى الشوارع والميادين بشتلات النباتات والزهور اللازمة لعمليات التجميل داخل المدينة.
وشدد محافظ أسوان على مسئولى المحاجر بالمتابعة الميدانية لمنظومة استخراج خامات الجرانيت والرخام للحد من ظاهرة الهدر بكميات تؤثر على القيمة الاقتصادية لهذه الثروة الطبيعية التى حبى الله بها أسوان.
مطالبًا رئيس المدينة بالتنسيق مع الطرق وإدارة المحاجر بالمحافظة لوضع موازين فى مدخل كل محجر للقيام بمتابعة أوزان الحمولات المحددة لسيارات النقل الثقيل وفقًا للقوانين والضوابط المنظمة لذلك من أجل تحقيق السيطرة الكاملة فى تحصيل الرسوم المقررة على هذه السيارات والتى تتم الاستفادة منها واستثمارها فى صيانة وتطوير الطرق، مع منع هذه السيارات أيضًا من تحميل أى كميات زائدة لما تسببه من آثار سلبية على شبكات المرافق المختلفة عند مرورها بالطرق المحددة لها.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟