رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: سقوط مرشح الحزب الحاكم بداية النهاية لأردوغان

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 11:06 ص
النائب سعد بدير
النائب سعد بدير
غادة رضوان
طباعة
قال سعد بدير، عضو مجلس النواب: إن هناك تأثيرات سلبية على جماعة الإخوان في الخارج جراء سقوط مرشح حزب العدالة والتنمية في انتخابات بلدية إسطنبول المعادة.
وأوضح بدير، في بيان له اليوم الأربعاء، أنها تمثل بداية النهاية لحكم أردوغان في تركيا، حيث إنه لأول مرة يتلقى الهزيمة لمرتين على التوالي وبنتائج كبرى، الأمر الذي يحوّل أوغلو إلى مرشح رئاسي وليس مجرد سياسي بارز داخل الأوساط التركية.
وأضاف أن الجماعات الإرهابية والمسلحة تعتمد على تركيا وقطر بشكل كبير، لذلك فإنها ستتعرض للضعف بعد خسارة أردوغان أهم معقل له وهي إسطنبول.
وشدد النائب على أن المعارضة التركية عليها أن تتوحد وتستغل الهزيمة الكبيرة التي تلقاها أردوغان في أهم المدن التركية، وتبدأ في الإعداد للانتخابات القادمة الرئاسية والبرلمانية، وذلك لخطف الحكم بعد كل هذه السنوات من الفساد من حكم أردوغان وحزبه العدالة والتنمية.
ولفت بدير، إلى أن سياسة أردوغان الخاطئة جعلته يخسر دولا كبرى ويأوي الإرهابيين على أرضه ويقدم لهم الدعم المادي والإعلامي والنفسي، بالإضافة إلى الهجوم على الشعوب والدول الصديقة للشعب التركي وأهمها مصر والنظام المصري، من أجل أنصاره جماعة الإخوان الإرهابية.
قائلا: سياسات أردوغان غير المتزنة أغضبت الشعب التركي وجعلته ينتخب مرشح المعارضة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟