الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

لأول مرة.. إنشاء مدرسة دولية للعلوم التطبيقية وفنون الترميم وحفظ التراث

. إنشاء مدرسة دولية
. إنشاء مدرسة دولية للعلوم التطبيقية وفنون الترميم وحفظ التر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس المؤتمر الدولى للعلوم التطبيقية وحفظ التراث والذى يعقد فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة عين شمس ممثلة فى مركز الدراسات البردية والمركز الثقافى الأرثوزوكسى وجامعة كاتانيا الإيطالية.
ويشهد المؤتمر عدة فعاليات كبرى من بينها تدشين المدرسة الدولية الاولى للعلوم التطبيقية وفنون الترميم وحفظ التراث وذلك فى الفترة من ٢٥ يونيو إلى ٤ يوليو والتى تهدف إلى تدريب ما يقرب من ٥٠ باحثا فى كافة العلوم المتعلقة بالترميم وحفظ التراث.
أكد "عزت" في كلمته الافتتاحية على عمق العلاقات المصرية الإيطالية وعراقتها متمنيا أن يكون المؤتمر الدولى للعلوم أولى حلقات سلسلة متتابعة من التعاون المستمر مضيفا أن المدرسة التى ستقام عبر فعاليات المؤتمر وورش العمل ستكون الأولى من نوعها فى العلوم التطبيقية وفنون الترميم وحفظ التراث.
وأوضح الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوزوكسى فى كلمته أن هناك حلقات وصل قوية بين إيطاليا ومصر وأوجه تعاون مختلفة منها التعاون بين جامعة عين شمس والمركز وجامعة كاتانيا الإيطالية، مؤكدا على استمرار العلاقات المصرية الإيطالية وأن العلاقة المشتركة قوية الجذور منذ القدم.
وألقى الدكتور روزاريو سيناتيرا كلمة بالنيابة عن رئيس جامعة كاتانيا وفرانشيسكو ڤيسيلى، أكد فيها على أن الاهتمام مشترك بين كل من البلدين فهناك تعاون ثقافى ضخم بين مصر وإيطاليا على مختلف الأصعدة العلمية.
وأضاف أن جامعة كاتانيا تسعى لتقوية الجسور المشتركة وتقوية الصدقات القديمة فى مجالات العلوم والحفاظ على التراث. 
حضر فعاليات افتتاح المؤتمر نخبة من المعنيين بالمجال ولفيف من الأساتذة والوزراء السابقين والدكتور طارق منصور وكيل كلية الحقوق ومستشار مركز الدراسات البردية ود.نهى سالم مدير مركز الدراسات البردية والنقوش ود.حنان السعيد مدير مركز التعليم المدمج بجامعة عين شمس.