رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"إسكان النواب" تستنكر عدم حضور محافظ القاهرة اجتماع اللجنة

الإثنين 24/يونيو/2019 - 01:48 م
 علاء والي
علاء والي
محمد العدس- نشأت أبو العينين
طباعة
استنكرت لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة المهندس علاء والي، عدم حضور محافظ القاهرة، اجتماع اللجنة، وذلك بعد توجيه الدعوة له، ونوابه بالحضور.
ووصفت اللجنة هذا الإجراء بأنه استهانة بمجلس النواب وعدم الاهتمام بمشاكل المواطنين والسعى لحلها، الأمر الذى أدى إلى تأجيل مناقشة موضوع الأحكام القضائية واجبة النفاذ الصادرة لصالح المواطنين الذين قاموا باستخراج تراخيص بناء وفقًا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2009 الوارد ضمن طلبات الإحاطة.
وأبدى المهندس علاء والي، رئيس اللجنة، استياءه من عدم الحضور، قائلًا إن هذا الأمر غير مقبول، وإنه عندما توجه الدعوة لأعضاء الحكومة لا بد من حضورهم، وكان يجب على المحافظ الحضور بنفسه، لتوضيح أسباب الامتناع عن تنفيذ أحكام قضائية بخصوص بناء أبراج سكنية، مما يمثل تجاوزا في حق القانون.
وانتقدت اللجنة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة خاصة بشأن توصيل مياه الشرب الصحي لمنطقة شق الثعبان بحي طــرة ــ محافظة القاهرة، حيث أوضح رئيس اللجنة أن مشاكل شق الثعبان أيضا لا حصر لها وكان لا بد من التدخل الفوري لها هذه المشاكل ولذلك طالبنا بوجود السيد المحافظ لأنه صاحب اتخاذ القرار.
فيما قال عادل حسن إنه تم التنسيق مع المحافظة وتم تنفيذ شبكة صرف وقبل الانتهاء من تنفيذها انقسمت المحافظة فأصبح شق الثعبان تابع لمحافظة حلوان.
وأشار رضا البلتاجي إلى أن منطقة شق الثعبان بحاجة إلى العديد من المرافق والمتابعة، وأوضح ان سيارات النقل الثقيل المخالفة وتسببت في هبوط كوبري المعادي مما أدى إلى مشاكل مرورية كبيرة بالإضافة إلى العديد من الحوادث.
وأوصت اللجنة بعقد اجتماع آخر في حضور محافظ القاهرة ونوابه لمناقشة موضوع الأحكام القضائية واجبة النفاذ الصادرة لصالح المواطنين الذين قاموا باستخراج تراخيص بناء وفقًا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2009 الوارد ضمن طلبات الإحاطة، وكذلك تشكيل لجنة دائمة برئاسة النائب إسماعيل نصر الدين لمناقشة مشاكل منطقة شق الثعبان بالكامل متضمنة إرسال الدراسات والرسومات الخاصة بالصرف الصحي لمنطقة شق الثعبان، وذلك في ضوء قاعدة البيانات والحصر الشامل للشركة القابضة بجميع المصانع بالمنطقة وأعدادها وإفادة اللجنة بتقرير بهذه المصانع وما تم تنفيذه من أعمال صرف صحي خلال عشرة أيام.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟