رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

تعرف على أصغر مملكة في العالم.. سكانها 11 نسمة

الإثنين 24/يونيو/2019 - 07:16 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
تختلف كل دولة ومدينة في العالم عن بعضها بإختلاف مساحتها وعدد سكانها وأيضا المناطق والمناظر التي تتميز بها كل مدينة، فدائما ما ينشر عن أكبر الدول والمدن وأصغرها سواء في المساحة وعدد السكان، ولكن أغلب الناس لا يعرفون عن مملكة عدد سكانها 11 نسمة وتعتبر أصغر مملكة في العالم.
هي جزيرة مملكة تافولارا التي تقع في البحر الأبيض المتوسط، وتقع على طول الساحل الشرقي لجزيرة سردينيا، وهي أكثر الأماكن المستقلة سرية في البحر الأبيض وأصغر مملكة في العالم، حيث تمتد على طول 5 كم ويحكمها صياد عجوز يبلغ من العمر 83 عاما ويدعى تونينو.
والأمر بدأ عام 1807م عندما قدم جد جد جد تونينو الأكبر المعروف باسم "جوزيبي بيرتولوني" إلى الجزيرة وكان أول من سكن فيها واستوطنها وتحتفل تافولارا هذا العام بذكرى تأسيسها الـ180، والمثير للاهتمام أن الملكة فكتوريا كانت قد أرسلت سفينة تابعة للبحرية البريطانية إلى الجزيرة للحصول على صورة للعائلة الحاكمة في تافولارا، ولا تزال الصورة حتى اللحظة في قصر باكنغهام بعنوان أصغر مملكة في العالم.
والناتج المحلي الإجمالي للملكة قوي نسبيا بفضل تنامي السياحة في الجزيرة، فقد أصبحت المملكة أحد أهم وجهات الغوص في إيطاليا ويتدفق إليها الزوار لرؤية الماعز الجبلي النادر والذي يعيش على سفوح الجزيرة الجبلية.
ويبلغ عدد السكان المحليون 11 نسمة فقط وتجري انتخابات كل 6 سنوات لاختيار حاكم المملكة على حد سواء من الذكور والإناث كما تعتبر تافولارا مقصدا لعشاق السينما، حيث أنها موطن مهرجان الأفلام حيث تعرض أفضل الأفلام الإيطالية كل عام.
وإن فكرت يوما في زيارة تافولارا للسياحة، فإن الملك تونينو بنفسه سيقوم بالترحيب بك ويصر على دعوتك لتناول الطعام معه في مطعمه بالجزيرة، الذي يحمل اسم "دا تونينو"، والمملكة بحد ذاتها تشبه القصص الخرافية حيث يعيش السكان بسعادة وهناء مع ملكهم المبتسم طيلة الوقت.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟