رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كأس الأمم الأفريقية.. غانا يواجه طموح بنين في الإسماعيلية

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 06:04 ص
منتخب غانا
منتخب غانا
كتب - أنس مصباح
طباعة
يستهل منتخب غانا المتوج بلقب بطولة الأمم أعوام 1963 و1965 و1978 و1982، مشواره في النسخة 32 من البطولة التي تستضيفها مصر، بمواجهة نظيره منتخب بنين في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة السادسة فى مباراة سهلة على استاد الإسماعيلية فى العاشرة مساء.
منتخب البلاك ستار، أحد المرشحين بقوة لحصد اللقب نظرًا لما يمتلكه من كتيبة مميزة من المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم المهاجم جيان أسامواه بجانب لاعب الوسط مبارك واكاسو وجوردان إيو وأندريا إيو وتوماس بارتي لاعب وسط فريق أتلتيكو مدريد.
ويتطلع البلاك ستار بقيادة مدربه كويسي أبياه، لتحقيق انطلاقة قوية بحثا عن اللقب الغائب من 37 عاما خاصة في ظل كتيبة النجوم التي يضمها حاليا.
فيما يحل منتخب بنين الذي لم يسجل أى إنجازات تذكر، سوى تمكنه من التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 3 مرات فقط من قبل، كانت أولها عام 2004 فى تونس، ثم فى 2008 فى غانا، و2010 في أنجولا، ولم يتمكن الفريق من تخطى دور المجموعات فى المشاركات الثلاث، وتمكن من تحقيق تعادل وحيد أمام موزمبيق فى 2010، وتلقى الهزيمة فى جميع مبارياته الأخيرة.
ويتطلع الفرنسي ميشيل دوسايي، المدير الفني لمنتخب بنين، لقيادة "المنتخب الملقب بـ"السناجب" لتحقيق أول انتصار على أمل خطف بطاقة التأهل للدور الثاني.
ويسعى المنتخب البنيني إلى تحسين الصورة فى المشاركة الرابعة وتحقيق نتائج طيبة للحاق بركب المتأهلين على الأقل كأفضل ثالث من المجموعات.
مباريات اليوم فى المجموعة السادسة بالإسماعيلية تصب فى صالح الكبار منتخبى الكاميرون وغانا- ولكن تبقى مفاجآت الساحرة المستديرة واردة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟