رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. "الممر" يواصل تصدره للإيرادات و"كازابلانكا" الوصيف.. طارق العريان مخرج فيلم محمد إمام الجديد.. وشريف عرفة يصدر بيانًا مهمًا عن "الممر"

الخميس 20/يونيو/2019 - 07:59 م
البوابة نيوز
طه توفيق
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الخميس، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها "البوابة نيوز"، خلال الساعات الماضية؛ ومن أبرزها:
يواصل فيلم "الممر" بطولة الفنان أحمد عز تصدره للإيرادات اليومية لشباك التذاكر، حيث بلغت إيراداته اليوم الخميس 1،605،419 جنيه.
وجاء في المركز الثاني فيلم "كازابلانكا" الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة حيث وصل إيراده اليومي لـ1،301،788 جنيه، وفي المركز الثالث جاء فيلم "سبع البرمبة" للفنان رامز جلال ووصل إيراده اليومي إلى 513،973 جنيه، وفي المركز الرابع فيلم "حملة فرعون" للفنان عمرو سعد ووصلت إيراداته إلى 
134،341 جنيه.
وفي المركز الخامس والأخير جاء فيلم "محمد حسين" بطولة الفنان محمد سعد حيث بلغت إيراداته 56،885 ألف جنيه.
أعلن الفنان محمد إمام عن تعاقده على فيلم جديد مع شركة سينرجي فيلمز، مشيرا إلى أن الفيلم سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور.
ووصف "إمام" الفيلم بأنه "حدوتة جديدة وما اتعملتش قبل كدا".
وعلمت "البوابة نيوز"، أن شركة الإنتاج تعاقدت مع المخرج طارق العريان ليتولى إخراج الفيلم ويقوم بعمل التحضيرات للتصوير بعد انتهائه من تصوير فيلم "ولاد رزق" المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل.
كما ينشغل إمام في الوقت الحالي باستكمال تصوير فيلم "لص بغداد" المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل.
أكد المخرج شريف عرفة أن البحث التاريخي لفيلم "الممر" استغرق شهورا وكتابته أخذت أكثر من عام منه، خاصةً أنه يتعرض للتاريخ والتاريخ مستندات، قائلًا: "أنا لما بتعرض لشيء له علاقة بالتاريخ، لازم أكون ذاكرت مراجع كتير جدًا، ويكون اتأكد عليه من أكثر من مصدر".
وأضاف "عرفة" في بيان صحفي اليوم الخميس: "قرأت مصادر سواء من الجانب المصري أو الإسرائيلي أو الروسي وغيرهم سواء أفلام وثائقية لـ BBC أو للروس أو التلفزيون الإسرائيلي أو أي مذكرات كتبها كل من عاصر تلك المرحلة سواء من الجنود أي الكُتاب، قائلًا: "لأننا بنتكلم عن مرحلة مهمة جدًا في التاريخ ولها أكثر من طرف من دول العالم".
وأوضح "عرفة" انه كان يفكر جيدًا أن هذا الفيلم سيشاهده المواطن العربي والإسرائيلي والأميركي وغيرهم، فلا بد أن تكون هناك درجة مصداقية عالية، لأنهم لا يقدمون فيلم للمشاهد المصري فقط، خاصةً وأن مرحلة 67 وما بعدها تمس دول كثيرة في المنطقة وخارجها وبالتالي لا بد أن نكون على قدر الحدث على حد تعبيره.
فيلم الممر من الأفلام التي تلازمها صعوبتها من أول مرحلة إلى الانتهاء منه، إلا أن شريف عرفة يقول إنه كان يشعر بالمتعة النابعة من تقديمه شيء مختلف والجميع ينتظرها، والمتعة شملت فترة التصوير التي استمرت لأشهر في الصحراء ومرحلة ما بعد الإنتاج، ويتمنى أن يكون الممر مرحلة جديدة في تاريخ مصر السينمائي نحو نوعية لم يتم تقديمها بهذه الجودة من قبل.
فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.
يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟