رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزيرة التضامن لـ"النواب": بلغوا عن أي حالة غير مستحقة لـ"تكافل وكرامة"

الخميس 20/يونيو/2019 - 06:00 م
 الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي
محمد العدس. نشأت ابوالعينين
طباعة
أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اهتمام الحكومة بالمواطنين وسعيها الدائم لتلبية احتياجاتهم، قائلة "إحنا موجودين لخدمة الناس.. والحكومة حاسة بالمواطن".
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، لمناقشة 42 طلب إحاطة بشأن توقف معاش تكافل وكرامة للخميس المقبل.
وقالت غادة والي، إن أي غير مستحق يخرج من معاش تكافل وكرامة، يدخل محله آخر مستحق، مضيفة: "عندنا موازنة لهذا البرنامج مُحددة تنفق لصالح البرنامج، وإحنا مش بنحوشها، إنما نرغب في توجيهها للمستحقين".
وأضافت الوزيرة، أن التعليقات التي يصدرها البعض بأن الدعم النقدي "تكافل وكرامة" يذهب لغير مستحقيه يٌثير المواطنين، ويضفي نوع من التشكيك حوله، مطالبة أي نائب يرى أن هناك حالة غير مستحقة يبلغ عنها لإيقاف المعاش الموجه له.
وكان عدد من النواب قد وجهوا انتقادات لحذف بعض المواطنين من برنامجي "تكافل وكرامة"، والضمان الاجتماعي، حيث قال كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بالغريبة، إن شكوى 40 نائبا على مستوى الجمهورية من تطبيق البرنامج يعني أن هناك مشكلة بالفعل، مشيرًا إلى أن هناك 18.600 ألف حالة أكدت التضامن استحقاقهم للمعاش لكنهم لم يصرفوا بعد المعاشات.
وطالب النائب سيد بريدعة الوزيرة بزيارة محافظة المنيا لحل مشكلات تكافل وكرامة بالمحافظة قائلًا" شرفينا بالزيارة وهدبحلك 7 عجول"، وعلقت "والى " قائلة: "ادبحهم ووزعهم على الناس الغلابة أو وزع منهم ".
من جانبه أشار النائب محسن خليل عن محافظة الفيوم إلى أن مركز طامية به أعلي نسبة فقر وفشل كلوى فى مصر بالإضافة إلى أن موظفى التضامن الاجتماعى بالمركز يعاملون المواطنين بصورة غير لائقة ويتطاولون عليهم. وعلقت "والي" قائلة: "ابعت لى اسم الموظف تطاول على المواطنين وسيتم إحالته للنيابة فورا ".
بدوره، اقترح الدكتور عبدالهادي القصبي، أن يرشح كل نائب من الحضور 100 حالة للحصول علي معاش تكافل وكرامة، وتقديمها للوزيرة لبحث هذه الحالات ومنح المستحقين منها هذا المعاش، الأمر الذي رحبت به الوزيرة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟