رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي يستقبل رئيس الأركان الروماني ويزور البرلمان

الخميس 20/يونيو/2019 - 02:31 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سحر إبراهيم
طباعة
أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يواصل نشاطه في ثاني أيام زيارته للعاصمة الرومانية بوخارست.
واستقبل السيسي، بمقر إقامته، رئيس أركان القوات المسلحة الرومانية، ويزور بعد ظهر اليوم، مبنى البرلمان الروماني، لإجراء مباحثات موسعة مع كل من رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس النواب، بحضور رؤساء لجان المجلس، ويستكمل نشاطه مساءً بلقاء عدد من كبار المسئولين الرومانيين.
واستهل الرئيس السيسي زيارته لرومانيا بعقد مباحثات قمة مع الرئيس كلاوس يوهانيس، وذلك بمقر قصر كوتروتشيني الرئاسي، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
وأعرب الرئيس كلاوس يوهانيس عن ترحيبه بزيارة الرئيس لرومانيا للمرة الأولى، مؤكدًا اهتمام رومانيا بتطوير علاقاتها مع مصر الدولة المحورية ومركز ثقل منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلًا عن سياستها المتوازنة تجاه التحديات المعقدة في محيطها الإقليمي المضطرب.
فيما منحت جامعة بوخارست للدراسات الاقتصادية درجة الدكتوراه الفخرية للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وجاء قرار الجامعة انطلاقًا من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من الاستقرار والتنمية والبناء، وإطلاق إصلاحات هيكلية عميقة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، والشروع في تشييد مشروعات قومية كبرى في زمن قياسي في شتى قطاعات الدولة، مما أعاد رسم الخريطة التنموية والاقتصادية لمصر.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟