رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
غادة عبدالرحيم
غادة عبدالرحيم

كيف تجعلين الإجازة مفيدة لطفلك؟

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 10:24 م
طباعة
احرصي على ممارسة ابنك القراءة، فهي إحدى وسائل تنمية مدارك طفلك وزيادة قدرته على الابتكار والتفكير، واختاري معه مجموعة من الكتب، التى تحقق له الفائدة وتوسع مداركه.
الإجازة الصيفية هى المكافأة التى ينتظرها الطفل بعد شهور طويلة من الدراسة والمذاكرة والمراجعة والامتحانات، فتكون الإجازة هى كلمة السر التى ينتظرها الطفل؛ لينطلق ويستمتع بحياته ويستغلها فى اللعب، لكن على الأم أن تجعل من إجازة طفلها وقتًا مثمرًا ومفيدًا وممتعًا فى الوقت ذاته، خططى لاستغلالها على النحو الأمثل، إليك بعض الأفكار لتجعلى الإجازة الصيفية مفيدة: 
الراحة:
فى البداية احرصى على منح طفلك قسطًا من الراحة، فهو يحتاجها بعد شهور طويلة من الدراسة والمجهود والامتحانات. 
ممارسة الرياضة:
العقل السليم فى الجسم السليم، احرصى على أن يكون لطفلك نصيب من ممارسة الرياضة، وشجعيه على أن يمارسها أثناء الإجازة، وفى الوقت ذاته للدراسة بعد انتهائها، اجعليه يختار بين رياضات فردية أو جماعية، إذ يمكنك التسجيل له فى إحدى الرياضات، مثل الدفاع عن النفس وكرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والسباحة وغيرها.
ممارسة القراءة:
احرصي على ممارسة ابنك القراءة، فهى إحدى وسائل تنمية مدارك طفلك وزيادة قدرته على الابتكار والتفكير، واختارى معه مجموعة من الكتب، التى تحقق له الفائدة وتوسع مداركه. 
العائلة هى الأهم:
احرصى على تشجيع طفلك على أن يفهم أن العائلة هى الأهم، وأن يكون حريصًا على صلة الرحم عن طريق الترتيب لزيارة الأقارب والتواصل مع العائلة، وخططى لأن تنعكس تلك التجمعات الأسرية بالإيجاب على طفلك.
المشاركة بالأنشطة الإبداعية:
احرصى على أن يشارك طفلك بأحد الأنشطة الإبداعية، كالرسم أو التصميم أو الموسيقى، لتنمية جوانب الإبداع، وتحقق له الاستفادة والمتعة وأن يكتسب مهارات جديدة. 
ساعدى ابنك على الابتكار:
احرصى على توفير مساحات ومواد مختلفة لطفلك داخل المنزل لتحفيزه على الابتكار، واعملى على شراء مواد للرسم أو اشترى نوعيات من الألعاب التى تسهم فى تنمية مهارات الطفل، وغير ذلك من المواد التى تحثه على الابتكار.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟