رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد الصناعات يضع روشتة القضاء على البطالة

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 08:34 م
البوابة نيوز
مصطفي مراد
طباعة
شدد الدكتور أحمد فكري عبدالوهاب، عضو اتحاد الصناعات المصرية، على ضرورة توفير حلول قصيرة المدى لدعم أفكار الشباب من خلال 3 حلول والتي تتمثل في إتاحة نظام بيئي جيد لخلق فرص عمل جيدة، حيث يعاني التدريب المهني في مصر بشكل كبير، لعدم إمكانية إيجاد عمالة جيدة، مما تسبب في خلق معاناة للمصانع، واتجاه أصحاب المصانع لاستيراد عمالة مدربة من الخارج، مطالبًا بمعالجة هذه المشكلة من خلال توفير التدريب اللازم من قبل الحكومات ووضع مناهج تعليمية ملائمة لبيئة العمل.
جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمالICSP المنعقد في القاهرة خلال الفترة من 18-21 يونيو الجاري.
وأضاف: "نعاني من مشكلة بطالة الشباب في مصر، ونتطلع الى خلق فرص من خلال الثورة الصناعية الرابعة لذا يجب على مصر الاستعداد لهذه الثورة، كما نحتاج لخارطة طريق للشركات والموظفين لتوضيح الشكل في المستقبل".
وأوضح أن الحل الثاني يكمن في توطيد العلاقات والتواصل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة لإتاحة الامداد والتعاون بين الشركات، وهو ما قام به اتحاد الصناعات من خلال إطلاق برنامج لتطوير المحليين.
وأشار عبدالوهاب إلى أن الحل الثالث يتمثل في صناع السياسات، مطالبا الحكومة بمراجعة الأجور التي يحصل عليها الموظفين، حيث أن هناك العديد من الموظفين الحكوميين يهجرون أعمالهم بسبب ضعف الرواتب.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟