رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: الملصق الإلكتروني يرفع مستوى السلامة المرورية

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 06:32 م
محمد عبد الله زين
محمد عبد الله زين الدين
محمد العدس. سارة ممدوح
طباعة
أكد محمد عبدالله زين الدين، أن تعميم تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات على مستوى الجمهورية، سيساهم في رفع مستوى السلامة المرورية وتحقيق الانضباط على الطرق، مشيدا بحرص وزارة الداخلية على تطوير كل القطاعات الخدمية التى تهم المواطنين وتقديم كل التسهيلات والارتقاء بمنظومة المرور.
وأشار "زين الدين" الى ان الاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة لإدارة حركة المرور من شأنها التيسير على المواطنين ورفع معدل الأمان بطريقة علمية تعتمد على تطبيق قواعد قانون المرور على نحو صحيح وموحد وتحقيق العدل والمساواة بين المواطنين.
وأوضح أنه بالرغم من ان قيمة الملصق المادية غير مكلفة، إلا أنه يحفظ كل بيانات المركبة والمخالفات وبيان حالتها، وهو ما يساعد على سرعة التوصل الى مالكها فى حالة وجود أى طارئ.
وأضاف أن أهميته تكمن أيضا في إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور والمساهمة في ضبط مخالفات تجاوز السرعة المقررة وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونيًا بقاعدة بيانات مركزية، بالاضافة الى رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟