رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إنهاء خدمات 810 موظفين وافدين من وزارة التربية الكويتية

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 10:12 ص
وزارة التربية الكويتية
وزارة التربية الكويتية فهد الغيص
أ ش أ
طباعة
كشف الوكيل المساعد للشئون الإدارية بوزارة التربية الكويتية فهد الغيص، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، بشأن تطبيق سياسة "التكويت"؛ لإحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة بالوزارة خلال العام الحالي.
وأوضح الغيص – في تقرير رفعه إلى وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، حول إجراءات تكويت الوظائف الحكومية – أن عدد المشمولين بسياسة الإحلال في كل المجموعات الوظيفية يبلغ 1186 وافدا، إلا أن الوارد من القطاعات إلى الشئون الإدارية بلغ 810 موظفين، ويتبقى 376 موظفا.
وأشار إلى أنه بالنسبة للموظفين الذين لم يتم إنهاء خدماتهم، فيشملون 282 منفذا للخدمة لم يتم إنهاء خدماتهم، نظرا إلى تأجيل إنهاء خدمات منفذي الخدمة من الإناث، إضافة إلى 82 محضر مختبر علوم يتبعون قطاع التعليم العام، و5 مصممي تقنيات تربوية، وأمين مكتبة واحد، و3 مصححين لغويين تابعين لقطاع البحوث التربوية والمناهج، فضلا عن موظفين اثنين في الدعم الإداري، يتبعان مكتب وكيل الوزارة وقطاعات أخرى، وموظف واحد قانوني في إحدى المناطق التعليمية.
تجدر الإشارة إلى أن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، قد اعتمد خطة (التكويت) لإحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة فى وظائف القطاع الحكومي خلال 5 سنوات، ابتداء من عام 2018 وحتى عام 2022.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟