رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الخارجية التونسي يطلع على أنشطة الشبكة الأورومتوسطية الفترة القادمة

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 01:16 ص
وزير الخارجية التونسي
وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي
أ.ش.أ
طباعة
استقبل وزير الشئون الخارجية خميس الجهيناوي، أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة كلا من الرئيس الشرفي للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان كمال الجندوبي ومديرة مكتبها بتونس ليليا الرباعي. 
واطلع الوزير - خلال اللقاء - على أنشطة المنظمة وبرامج عملها خلال الفترة القادمة واستعداداتها للاحتفال بالذكرى العشرين لإنشائها ولعقد مجلسها التنفيذي.
وتلقى الوزير، في هذا الإطار، دعوة لافتتاح أعمال "المؤتمر الوطني لاختتام مشروع الحوار الثلاثي المجتمع المدني ـ تونس ـ الاتحاد الأوروبي" الذي سينعقد يوم الجمعة القادم في تونس.
ونوه الوزير بحيوية المجتمع المدني في تونس وبدوره الهام في دعم مسار حقوق الإنسان، مثمنًا حرص المنظمة على دعم العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي وفي صياغة رؤيته الخاصة لمستقبل الشراكة مع الجانب الأوروبي خلال الفترة القادمة وفق مقاربته الحقوقية الخاصة، لافتًا إلى أن تونس دعت إلى التفكير في وضع مقاربة جديدة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين بعد عام 2020. 
كما أكد وزير الخارجية حرص تونس على المضي في مسار تكريس الديمقراطية وتعزيز منظومة حقوق الإنسان التي أقرها الدستور التونسي، مذكرًا بالإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة في هذا المجال ومنها قانون القضاء على العنف ضدّ المرأة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟