رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حنان مطاوع في حوارها لـ "البوابة نيوز": غيرت جلدي في "لمس أكتاف".. والتصوير شهد مبارزة فنية بيني وبين فتحي عبدالوهاب.. واستمتعت بالعمل معه.. تربيت في بيت فني وتعلمت منه التذوق

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 03:06 ص
حنان مطاوع
حنان مطاوع
حوار - مروان شاهين
طباعة
تمتلك الفنانة حنان مطاوع الموهبة، استطاعت بها أن تحجز لنفسها مكانًا مرموقًا بين أبناء وبنات جيلها، لتنتقل من مسلسل تلو الآخر إلى قمة التألق فى مسلسل «لمس أكتاف» الذى شاركت فى بطلوته بجانب ياسر جلال وفتحى عبدالوهاب، ولفتت الأنظار بتقديمها شخصية عايدة فى العمل ونالت إعجاب الكثيرين سواء نقاد أو جمهور. عن السباق الرمضانى الأخير وكواليس مسلسل «لمس أكتاف»، وأسرتها الفنية، كان هذا الحوار.
■ مَنْ رشحك لدور «عايدة» فى مسلسل «لمس أكتاف»؟
المخرج حسين المنباوى هو من رشحنى للعمل فى المسلسل لتقديم شخصية «عايدة»، وسبق وتعاملت معه فى مسلسل «حلاوة الدنيا» الذى حقق نجاحًا كبيرًا فور عرضه، وهو مخرج متميز وشاطر وكان عنصر أمان وثقة بالنسبة لى وكان متمسكًا بى جدًا، وحسين المنباوى مخرج يعرف أن يظهر كل إمكانيات الممثل وأشعر بالارتياح فى العمل معه.
■ ما الاختلاف بين مسلسلى «حلاوة الدنيا» و«لمس أكتاف» خاصة أن العملين من إخراج حسين المنباوى؟
غيرت جلدى فى «لمس أكتاف» لأن شخصية سارة فى مسلسل «حلاوة الدنيا» تختلف تماما عن شخصية عايدة فى «لمس أكتاف». 
■ مَنْ من المخرجين أيضًا تسعدين بالعمل معه؟
تعاملت مع المخرج تامر محسن فى مسلسل « هذا المساء» ونال إعجاب الجمهور والنقاد وتشرفت كثيرًا بالعمل معه. 
■ ما الذى جذبك لشخصية «عايدة»؟
شخصية عايدة فى مسلسل «لمس أكتاف» جذابة من الأساس وطريقة هانى سرحان فى الكتابة كانت أكثر من رائعة، ووضع فيها الكثير من الانفعالات الطيبة والشراسة، والضعف والانكسار، وهى رغم ذلك إنسانة فى المقام الأول، كل هذه الأشياء تثير وتشجع أى فنان لقبول تجسيد الشخصية. 
■ حدثينا عن اختياراتك لملابس الشخصية؟
ملابسي الشخصية تم اختيارها بعناية فائقة من قبل الاستايليست إيناس عبدالله وأوجه لها الشكر لأنها اختارت الملابس بعين مختلفة.
■ وماذا عن كواليس العمل؟
كان هناك تعب وإرهاق خلال تصوير الممثل، خاصة أننا كنا نصور فى نهار رمضان أثناء الصيام، لكن نجاح العمل وردود أفعال الناس فى الشارع كانت تعطينا دفعة وحماسا ليس له حدود، علاوة على روح المحبة والتعاون والحب التى كانت تسود بين العاملين بالمسلسل. 
■ احكى لنا عن كواليس العمل بينك وبين الفنان فتحى عبدالوهاب الذى لعب دور زوجك حمزة ؟
استمتعت كثيرا بالعمل مع الفنان العملاق فتحى عبدالوهاب الذى قدم شخصية حمزة خلال الأحداث بشكل عظيم وكانت مبارزة بينى وبينه أثناء العمل. 
■ ما أصعب المشاهد التى واجهتك أثناء العمل؟
أى مشاهد بها عنف كانت صعبة جدًا بالنسبة لى وثقيلة جدًا على قلبى لأنى ضد العنف تمامًا، وهذا ضد شخصيتى، ولكن الأصعب من ذلك هو أن الفنان يمسك تفاصيل الشخصية وروحها بضعفها وجبروتها من الألف للياء هذا أصعب بالنسبة لى.
■ هل تقمصت شخصية أحد عن تقديمك شخصية عايدة خاصة أنها امرأة شعبية فى الأحداث ؟ 
كلنا من أصول شعبية وهؤلاء أهلنا مهما كنا من طبقات مختلفة، ولكن هناك شقًا إبداعًا وهو أن تشعر بالشخصية وتتخيل وتحول الخيال إلى حقيقة أمام الشاشة بمعنى أنه لا ينبغى أن أكون خائنة لأجسد شخصية خائنة أو أكون مدمنة لأجسد شخصية مدمنة لأن مهمة الفنان أن يحول خياله إلى حقيقة يصدقها الناس وهذا هو الإبداع. 
■ كيف أثرت فيك نشأتك فى بيت فنى يجمع كرم مطاوع وسهير المرشدى؟ 
تربيت فى بيت فنى وتعلمت منهما التذوق الفنى، وإحساسى بالفن مختلف، ورؤيتى لأشياء كثيرة مختلفة طبقا لما تربيت ونشأت عليه منذ صغرى. 
■ هل لديك أعمال أخرى فى السينما؟
انتهيت من فيلم «قابل للكسر» وهو بطولة مطلقة لى بجانب مجموعة من الشباب الجدد وإخراج أحمد رشوان، وهناك فيلم آخر مع الفنان خالد النبوى يحمل اسم «يوم مصرى» ينقصه ٦ أيام تصوير ولى فيها يوم واحد تصوير وينتهى الفيلم ويشارك فى بطولة العمل بجانب النبوى أحمد الفيشاوى والفنانة درة التونسية وإخراج أيمن مكرم ولا أعلم متى سيتم عرض الفيلمين.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟