رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

البابا تواضروس: مستشفى الأنبا تكلا لكل المصريين

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 09:33 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مستشفى الأنبا تكلا ومركز القلب التابعين لكنيسة الأبنا تكلا علامة مميزة، نظرًا لتقديمها خدمة ليس للمسيحيين فقط بل لكل المصريين في كل مكان. 
جاء ذلك خلال كلمته مساء اليوم الثلاثاء على هامش احتفالية اليوبيل الذهبي لتأسيس كنيسة القديس الأنبا تكلا هيمانوت بحي الإبراهيمية بالإسكندرية، والتي تعد إحدى الكنائس التي أسسها المتنيح القمص بيشوي كامل الأب الروحي للخدمة بالإسكندرية، ويوجد بها مستشفى "الأنبا تكلا" التخصصي التي تعد أقدم مستشفى كنسي بالإسكندرية. 
وتقدم البابا تواضروس الثاني، بالتهنئة لأبناء كنيسة الأنبا تكلا بالإسكندرية بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء الكنيسة، مشيدًا بتاريخ الكنيسة المثمر والتي بدأت كبذرة صغيرة فأصبحت الآن تقدم الخدمة لكل محتاج إليها. 
فيما ألقى بابا الإسكندرية عظة روحية حول الارتباط بالكنيسة في حياه كل مؤمن، مشيرا إلى أن الكنيسة ليست مجرد مجتمع ولكنها شركة روحية بين الشعب المسيحي والله، في حياه مقدسة، فهى ليست مجرد مبنى وطوب أو مؤسسة بل هى بأبنائها الذين يعيشون لله. 
فيما قدم أبناء كنيسة القديس الأنبا تكلا هيمانوت بالإسكندرية، مجموعة من المواهب خلال حفل اليوبيل الذهبي للكنيسة الذي شهده البابا تواضروس الثاني وعدد من أحبار الكنيسة، وقدم كورال آفا تكلا مجموعة من الترانيم الروحية، كما قدم الشاب مينا نبيل فقرة رسم على الرمال.
وتعد كنيسة القديس "تكلا هيمانوت" إحدى الكنائس التي أسسها المتنيح القمص بيشوي كامل الأب الروحي للخدمة بالإسكندرية، ويوجد بها مستشفى "الأنبا تكلا" التخصصي التي تعد أقدم مستشفى كنسي بالإسكندرية، بينما تعد زيارة قداسة البابا للكنيسة اليوم هي الثانية منذ جلوسه على الكرسي السكندري، حيث زارها للمرة الأولى في سبتمبر ٢٠١٥ لتدشين مذابحها.
كان البابا تواضروس الثاني، قد ترأس صلاة العشية، على هامش الاحتفال باليوبيل الذهبي لكنيسة القديس الأنبا تكلا هيمانوت بالإسكندربة. 
وشاركه الصلاة أصحاب النيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمسؤول عن خدمة الشباب بالإسكندرية، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا أسقف قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر، بالإضافة إلى القس أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة.
وكان قداسة البابا قبل دخوله لصلاة العشية قد استمع إلى "بانوراما" عن الكنيسة منذ تأسيسها وحتى الآن، فيما جمعت البابا تواضروس الثاني، صورة تذكارية، وعددًا من أحبار الكنيسة، مع غبطة البطريرك ثيؤدوروس الثاني بطريرك الروم الأرثوذكس للإسكندرية وأفريقيا.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟