رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

رئيس التمثيل التجاري يدعو الشركات الإستونية للتوسع الاستثماري في مصر

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 09:34 م
أحمد عنتر رئيس جهاز
أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري
عزة الراوي
طباعة
عقد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، سلسلة اجتماعات مهمة في اليوم الأول لزيارته لعدد من دول البلطيق، والتي بدأت بزيارة إلى دولة إستونيا حيث ألتقى مع Taavi Aas وزير الاقتصاد الإستوني ونائبه Viljar Lub وقام بدعوتهم لزيارة مصر للتعرف عن كثب على التطورات الاقتصادية الناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ عام 2016، مؤكدًا أن الإصلاح الاقتصادي في مصر بدأ يحقق النتائج المرجوة منه، بشهادة كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي. 
كما التقى عنتر مع Mait Palts مدير عام غرف التجارة والصناعة وToomas Meltsas نائب مدير تطوير الأعمال الدولية في هيئة الاستثمار الإستونية وErki Savissar رئيس جمعية الصداقة المصرية الإستونية والنائب بالبرلمان الإستوني.
وأوضح رئيس التمثيل التجاري خلال هذه الاجتماعات، أن مصر تتابع باهتمام التقدم التكنولوجي لإستونيا وكذا تقدم مؤشراتها الاقتصادية، داعيًا الشركات الإستونية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للتوجه نحو مصر والاستفادة من مناخ الأعمال المصري الجاذب للاستثمار، مضيفًا أن مصر تتمتع بأفضليات تجارية مع أكثر من 68 دولة حول العالم من خلال اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع دول القارة الأفريقية والدول العربية، وبالتالي توفر هذه الاتفاقيات سوق كبير أمام الشركات الإستونية لتصريف منتجاتها.
تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كيرستي كاليوليد رئيسة إستونيا أثناء زيارته لألمانيا فبراير الماضي. 
حيث اتفق الرئيسان على تكثيف التعاون خاصة في مجالات الحوكمة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات وتقنيات النقل والشحن البحري والخدمات اللوجستية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟