رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المنتخب الوطني يخوض مرانه الأول بـ"الكلية الحربية".. مدرب الفراعنة: الأخطاء المتكررة تزعجنا.. و"أجيري" يحسم تشكيل ضربة البداية

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 02:52 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
علاء علي
طباعة
يخوض، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، صباح اليوم، مرانه الأول باستاد الكلية الحربية، تحت قيادة المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للمنتخب، بعدما منح الجهاز الفني راحةً سلبية للاعبين، بعد المران الصباحي للفراعنة، أمس، لمدة 6 ساعات، لزيارة أسرهم، ثم التجمع ليلًا بفندق الإقامة، بالقرب من مطار القاهرة، تمهيدًا لخوض المرحلة الإعدادية الأخيرة للفريق، لبدء غمار منافسات بطولة الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر، وتنطلق يوم الجمعة المقبل، 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل، بمواجهة منتخبنا مع نظيره زيمبابوي، في افتتاح البطولة.
واختتم المنتخب معسكره بمدينة برج العرب بالإسكندرية، أمس، بمران بدني للاعبين، بعد خوض ودية غينيا، مساء أول أمس، في البروفة الثانية والأخيرة للفراعنة، استعدادًا لضربة البداية أمام زيمبابوي، وحقق الفراعنة الفوز بثلاثة أهدف، مقابل هدف واحد.
وغادر محمد أبو جبل، حارس مرمى سموحة، معسكر المنتخب، أمس، بعد استبعاده من قائمة المنتخب، بناءً على اختيارات "أجيري"، خاصةً أن اللوائح تنص على ضم كل منتخب لـ23 لاعبًا فقط.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني، قد استبعد الثنائي محمد أبو جبل، وأحمد فتوح، ثنائي فريق سموحة، لكن الأول فضل الاستمرار مع المنتخب، بناءً على طلبه، حتى قبيل انطلاق البطولة.
من جانب؛ اعتبر المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن مباراة غينيا، تجربة قوية جدًا، وأنه يعشق الكرة الهجومية، وراضٍ عن الأداء في الهجوم والدفاع.
وأضاف "أجيري"، خلال تصريحات صحفية عقب اللقاء، أنه وضع يده على التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، في بطولة الأمم الإفريقية، بنسبة كبيرة، خلال المباراة الافتتاحية، أمام زيمبابوي، الجمعة المقبلة؛ موضحًا أن محمد صلاح لاعب كبير، ويصنع الفارق في أي وقت.
وشهدت المباراة تتويج محمد صلاح، نجم المنتخب، وفريق ليفربول الإنجليزي، بشارة كابتن المنتخب الوطني، للمرة الأولى، في مشواره الدولي مع الفراعنة، حيث كان يرتدي الشارة في بداية اللقاء وليد سليمان.
وأبدى هاني رمزي، مدرب مساعد منتخب مصر، رضاه عن أداء الفراعنة في مباراة غينيا؛ مشيرًا إلى أن الأخطاء المتكررة، هي أكثر ما يحزن الجهاز الفني لمنتخب مصر، رغم أنه يعمل على علاجها باستمرار؛ موضحًا أن المباراة كشفت عن أخطاء سيتم علاجها قبل أمم إفريقيا.
وتابع مدرب المنتخب، أن هناك حالة من الإجهاد تضرب لاعبي المنتخب، لكن في نفس الوقت، يجب عدم تكرار الأخطاء، لأن منتخب مصر فريق كبير، ومرشح لحصد اللقب؛ مشددًا على أن جهاز المنتخب حسم التشكيل الأساسي، الذي سيخوض به أمم أفريقيا.
من جهته؛ عبر البلجيكي بول بوت، المدير الفني للمنتخب الغيني، عن رضاه عن أداء فريقه أمام المنتخب الوطني، وقال "بوت"، في تصريحات للصحفيين، عقب المباراة: تجربة مفيدة بكل المقاييس، وهي خير ختام لاستعدادات غينيا، لمنافسات بطولة أمم أفريقيا، وأعتقد أن لاعبي فريقي استفادوا من اللقاء بشكل كبير".
وأضاف "بوت"، تعليقًا على تراجع أداء فريقه في شوط المباراة الثانى: "لست من هواة خلق المبررات بعد الخسارة، ولكننا تأخرنا في المجئ للإسكندرية، ولم نحصل على القسط الكافي من الراحة، أدينا الشوط الأول بشكل مميز، بينما انخفض معدل تركيز اللاعبين في شوط المباراة الثاني".
ويرى المدير الفني للمنتخب الغيني، أن التغييرات التي أجراها الجهاز الفني للفراعنة، لعبت دورًا كبيرًا، في تلك النتيجة، التي انتهت عليها المباراة، ورجحت كفتهم.
وتوقع "بوت"، أن يكون منتخب مصر منافسًا شرسًا على لقب البطولة؛ مؤكدًا أن هدفه الصعود للدور الثاني؛ حيث يرى أن مجموعته ليست سهلة، وقال: "كرة القدم لا تعرف المستحيل، بدليل وسبق لي الوصول مع منتخب بوركينا فاسو، والذي كان مغمورًا للدور النهائي في بطولة سابقة.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟