رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

جنح كفر الشيخ تقضي بحبس طبيب تسبب في وفاة "معلمة" أثناء ولادة قيصرية 3 سنوات

الأحد 16/يونيو/2019 - 01:13 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد عشري
طباعة
" قضيتي لم تكن قضيتي ضد طبيب مستهتر مهمل، اتهم ممرضة ورمى غيره بالإهمال، لكن قضيتي، ضد الإهمال الطبي وصممت على الاستمرار في القضية لغيري ولأي مريض آخر كل ما أبحث عنه الاهتمام بالمرضى يا مسئولين"، هكذا علق مصطفى حسن السلموني، مقيم بقرية أبو غنيمة مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، على حكم محكمة جنح فوه الجزئية بحبس طبيب تخدير 3 سنوات تسبب في وفاة زوجته، أثناء عملية ولادة قيصرية لها بمستشفى فوه للتأمين الصحي.
وكانت محكمة جنح فوه الجزئية في كفر الشيخ، قضت السبت، بحبس"ع.ع.ع"، طبيب تخدير، 3 سنوات، وكفالة 3 آلاف جنيه، وأن يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، لتسببه في وفاة معلمة أثناء ولادتها بمستشفى فوه للتأمين الصحي.
تعود وقائع القضية إلى شهر أكتوبر 2018، عندما حرر "مصطفى حسن السلموني "، 45 سنة، أخصائي اجتماعي بإدارة سيدي سالم التعليمية، محضر إثبات حالة حمل رقم 46 لسنة 2018 أحوال نقطة شرطة إدفينا التابعة لمركز شرطة رشيد، جراء ما حدث لزوجته بوفاتها إكلينيكيا وفق فحوصات طبية بمعرفة الجمعية الخيرية بقرية إدفينا.
وبتحويل المحضر المذكور لمركز شرطة فوه جرى قيده برقم 4034 لسنة 2018 إداري مركز شرطة فوه، متهمًا فيه كل من طبيب التخدير المذكور الصادر بحقه الحكم القضائي، وأطباء آخرين يعملون بمستشفى فوه للتأمين الصحي، بقتل زوجته المعلمة من خلال حقنها بمخدر عن طريق الخطأ ليتم تداول القضية في المحكمة والتي أصدرت حكمها السابق ذكره. وقال السلموني زوج " الضحية، إن ذلك يكون كله حق دعاء ولن يعوض يوسف أمه وحرمانه منها ولكن عجرفة ذلك الطبيب المستهتر وهزاره الدائم في غرفة العمليات ولم تكن دعاء زوجتي أولى الحالات اكتشفت حالات أخرى كثيرة ولكن ذويهم لم يفعلوا أي شىء.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟