رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

4 حالات غرق بالجيزة خلال أسبوع.. "الحماية المدنية": إهمال الأهل وراء زيادة معدلات الغرق بين الأطفال

الأحد 16/يونيو/2019 - 08:55 ص
البوابة نيوز
سمر فتحي _ حمزة عبد المحسن
طباعة
شهدت محافظة الجيزة خلال الأسبوع الماضي العديد من المشاهد المأساوية، حيث سجلت 4 حالات غرق ثلاثة منهم أطفال، وفي صدد هذا الموضوع ترصد "البوابة نيوز" تلك الوقائع لإيجاد حلول لها.
في أوسيم.. مصرع طفل غرقا في النيل أثناء الاستحمام
لقي طفل مصرعه غرقا أثناء الاستحمام في نهر النيل بنطاق قسم شرطة أوسيم، وتمكنت القوات من انتشال الجثة وتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
في الوراق.. أزمة نفسية تدفع شابا للانتحار غرقًا
انتشلت قوات الانقاذ النهري جثة "عبدالله ع"، في العقد الثالث من عمره، وبسؤال أهليه تبين أن الغريق يعاني من أزمة نفسية في الفترة الأخيرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
في العياط.. انتشال جثة طالب لقي مصرعه غرقا في ترعة الجيزاوية
تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة "حسام ش"، 15 سنة، الذي لقي مصرعه غرقا في مياه ترعة الجيزاوية بنطاق قسم شرطة العياط، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
في الصف.. غرق طفل في نهر النيل أثناء الاستحمام
انتشلت قوات الانقاذ النهري جثة "بلال. ا. م" 13 سنة، والذي لقي مصرعه غرقًا أثناء الاستحمام في مياه النيل بنطاق قسم شرطة الصف، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وفي سياق متصل علق اللواء ممدوح عبدالقادر مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة الأسبق، بأن زيادة معدلات الغرق في الجيزة خلال الفترة الأخيرة خاصة في الأطفال وحديثي السن يرجع إلى الإهمال من الوالدين، وعدم المتابعة الجيدة للأبناء.
وأضاف عبدالقادر، أنه لا بد على الأهل متابعة الأبناء وعدم تركهم، وتعليمهم مهارات السباحة، وكذلك السباحة في الأماكن، وعدم ترك الطفل يسبح بمفرده، وعدم النزول للبحر في أوقات الذروة، ومراقبة حركة الطفل أثناء السباحة لتجنب ابتلاع الماء.
وأوضح عبدالقادر أن هناك أفرادا تسمى بقوات الإنقاذ النهري منتشرة في كل أرجاء المحافظات على مستوى الجمهورية، وتتميز تلك القوات بالسرعة في تلبية النداء في محاولة لإنقاذ الغريق قبل فوات الأوان، وكذلك تعد تلك الأفراد من أكفأ الأشخاص في التعامل مع تلك الحالات لما مروا به من تدريبات جمة فهي شرط الوصول لتلك الفئة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟