رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2019.. طلاب الأقصر عن "الإستاتيكا": "سهل بس طويل"

السبت 15/يونيو/2019 - 01:39 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أدى طلاب الثانوية العامة في الأقصر، اليوم السبت، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" للعام الدراسي 2018/2019، حيث شهدت اللجان حضور 585 طالبا من طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحان وسط حالة من الإجراءات الأمنية المكثفة.
وأكد عدد كبير من الطلاب عسهولة الامتحان خاصة أن التوقعات كانت تتوجه إلى أن الامتحان سيكون صعبا ولكنه كان يحتاج وقتا أكبر من الساعتين للحل، وعبر الطلاب عن سعادتهم بمستوي الامتحان وسهولة الأسئلة التي جاءت بالكامل من المنهج.
وقالت الطالبة ياسمين حسين، بمدرسة الأقصر الثانوية بنات، إن مستوي المادة كان جيد للغاية والأسئلة جاءت في مستوي الطالب المتوسط بخلاف أسئلة قليلة تحتاج لتركيز وتفكير أكبر لحلها، مؤكدةً علي أن الأسئلة لم تخرج من الكتاب المدرسي، وعبرت عن سعادتها بالامتحان وأنهت المادة بالكامل دون أية مشكلات.
وأيدها في الرأي الطالب معاذ محمود بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، مؤكدًا أن الامتحان كان جيد ولكنه طويل حيث تكون من ١٨ سؤالا وبه بعض النقاط كانت تحتاج لتركيز وهي التي تفرق بين الطالب المتميز والطالب المتوسط، ولكن الوقت كان ضيقا للغاية والامتحان يحتاج وقت أطول لحله بالكامل. 
ووفرت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عدد كبير من مبردات المياه بداخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك كنوع من أنواع دعم الطلاب، ومحاولة توفير مناخ مناسب للتركيز، خاصة في ظل الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة.
أنتهي بصورة طبيعية دون أية شكاوي داخل اللجان، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 21 لجنة سير امتحان على مستوى المحافظة ليؤدى 6489 طالب امتحانات الشهادة الثانوية العامة، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية للمرور على لجان السير للتأكد من استعداد تلك اللجان لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات وتوفير كل سبل الراحلة للطلاب، وكذلك متابعة الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، وتوفير كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال المسئولين عن لجان سير الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم، لتعمل على مدار الساعة لمتابعة جميع أعمال الامتحانات.
وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالأقصر، تشديدات أمنية مكثفة، حيث تم إقامة كردون أمني أمام جميع اللجان ونشر دوريات متحركة وثابتة، بالإضافة إلى تمركز عدد من سيارات الإسعاف أمام كل لجنة كما قام الأمن الإداري بتفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان عن طريق استخدام العصا الإلكترونية.
"
برأيك.. من سيفوز بكأس االسوبر؟

برأيك.. من سيفوز بكأس االسوبر؟