رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

حزب أردوغان يصوت ضد التحقيق في جريمة قتل غامضة بتركيا

السبت 15/يونيو/2019 - 01:23 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
صوّت حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحلفاؤه من حزب الحركة القومية اليمينية المتطرفة، ضد اقتراح لإجراء تحقيق برلماني في وفاة فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا في شمال تركيا، حسبما ذكرت صحيفة جمهوريت المعارضة، اليوم السبت.
وتوفيت ربيعة ناز فاتان بعد أن عثر عليها مصابة بجروح قاتلة خارج منزل أسرتها في إينيسيل، شمال تركيا، في أبريل 2018، وقضت الشرطة بوفاتها، لكن والدها شعبان فاتان، كان شن حملات للتحقيق بعد العثور على أدلة جديدة.
وناضل "فاتان" منذ أشهر لجلب انتباه الجمهور إلى قضية ابنته بعد الكشف عن أدلة وقال إن الشرطة ربما تكون قد تسترت على تورط أحد أقارب رئيس بلدية حزب العدالة والتنمية المحلي في وفاتها.
وقالت صحيفة جمهوريت، إن الحزب الديمقراطي الشعبي المؤيد للأكراد اقترح إجراء تحقيق برلماني في وفاة رابيا ناز المشبوهة، لكن حزب العدالة والتنمية الحاكم وشريكه في التحالف صوتا ضد التحقيق ورفضا إجراء تحقيق.
وفي التحقيق، كانت هناك ادعاءات بأن الانتهاكات المذكورة قد أمر بها أشخاص يتمتعون بسلطة سياسية وكان الغرض منها إخفاء الحادث في السابق، وقال بيان مكتوب أصدره حزب الشعب الديمقراطي يوم الجمعة "إن الأقارب ألحقوا أضرارا شديدة بالإيمان العام بالعدالة".
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟