رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. أنشطة وفعاليات "ثقافة الغربية"

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:11 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية.
واستعرض الشاعر والكاتب مصطفى منصور خلال ندوة ثقافية بقصر ثقافة طنطا حياة الصحفية المصرية والناشطة الحقوقية هدى شعراوي والتي ولدت عام 1879م بمحافظة المنيا واشتهرت بالعمل الاجتماعي في حقوق المرأة وتوفيت في 12 ديسمبر 1947.
وناقش قصر ثقافة المحلة الكبرى "قضية الزيادة السكانية" وتناول أهم تداعيات تلك المشكلة من تأثير مباشر على عمليات التنمية والبناء داخل المجتمع، ضرورة نشر الوعي حول أهمية تنظيم الإنجاب والعمل على تشجيع الاستثمار في محاولة لاستيعاب هذا التضخم.
وعقد بيت ثقافة كفر الزيات محاضرة بعنوان "الحفاظ على الملكية العامة" تناولت أهمية دور المواطن في الحفاظ على الممتلكات العامة وخاصة أنها تكلف خزانة الدولة الكثير من الأموال، ودور جميع أفراد المجتمع للإبلاغ عن أية محاولات للاعتداء على الممتلكات والمرافق العامة للدولة.
وعقدت مكتبة محلة أبو حسن الثقافية محاضرة تحت عنوان "خطر الإدمان" تناول خلالها الدكتور أيمن عيسى خبير الإدارة والتنمية البشرية مخاطر الإدمان الصحية والاجتماعية والاقتصادية على المجتمع، كما تضمنت الحديث عن أشكال الإدمان المتعددة، وكيف يمكن للأسرة تدارك هذا الخطر قبل وقوعه، وكيف يكون الحل إذا ما تم اكتشاف أن أحد أعضاء الأسرة قد وقع في براثن الإدمان.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟