رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الثانوية العامة 2019.. الطلاب: الإنجليزي من خارج المنهج و الوزارة خدعتنا

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:54 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان اللغة الأجنبية الأولى، في اليوم الثالث لانطلاق ماراثون الامتحانات.
وأدى الطلاب اليوم الأربعاء الامتحانات، بعدد 620 ألفا و782 طالبا، طالبة، داخل 1718 لجنة على مستوى الجمهورية.
وأعرب معظم الطلاب عن فرحتهم لسهولة امتحان الانجليزي، فيما وصفه طلاب آخرون بالصعب، وكانت أغلب الآراء تشير إلى سهولة الامتحان، مع الأخذ في الاعتبار خروج الأسئلة عن المنهج.
وأوضح غالبية الطلاب، أنهم فوجئوا بمخالفة المعلومات الاستباقية التي تم تداولها على لسان مستشار اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أكدت على عدم خروج الأسئلة عن الكتاب المدرسي، والذي جاء عكس ذلك بحسب وصف الطلاب.
وأشار عدد من طلاب الشعبة الأدبية، الى أن الامتحان تكون من 28 صفحة يتضمن 48 سؤالا، ما بين القصة، واختر، حيث جاء من خارج المنهج، كما أكد بعضهم صعوبة القطعة، والامتحان في مستوى الطالب المذاكر.
وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.
وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 10 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك في محافظة القاهرة "إدارة حلوان"، وفي محافظة الجيزة "إدارة كرداسة"، وفي محافظة أسيوط "إدارة ديروط، إدارة البداري"، وفي محافظة كفر الشيخ "إدارة بلطيم"، وفي محافظة قنا "إدارة أبوتشت"، وفي محافظة القليوبية "إدارة القناطر الخيرية"، وفي محافظة المنوفية "إدارة شبين الكوم"، وفي محافظة الدقهلية "إدارة بلقاس"، وفي محافظة الشرقية "إدارة مشتول السوق"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.
ورصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم ضبط أحد الأشخاص أثناء تأدية الامتحان بدلًا من طالب آخر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإلقاء القبض عليه.
وفي محافظة القاهرة، تلقت الغرفة بلاغا من لجنة إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة عن حدوث حالة إغماء لطالبة أثناء تأدية الامتحان وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقلت الطالبة إلى المستشفى وقد تم تحرير محضر إثبات الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وفي محافظة الشرقية، رصدت غرفة العمليات قيام الطالب "ح.أ.ر" بالغش في الامتحان مستخدمًا جهاز سماعة وجهاز إرسال حديث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه الواقعة.  
يشار إلى أنه يؤدى السبت، القادم، طلاب الثانوية العامة الامتحانات في يومها الرابع، حيث يؤدي طلاب شعبة الرياضيات، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا".
ويؤدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الأجنبية الثانية"، خلال الفترة الأولى، وفي الثانية مقاييس المفاهيم "اللغة الأجنبية الثانية".
كما يستأنف الطلاب المكفوفين الامتحان في مادة الجغرافيا "ورقة أولى".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟