رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يناقش تفعيل "السوق المشتركة"

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 08:55 م
مجلس الوحدة الاقتصادية
مجلس الوحدة الاقتصادية
ايمان عريف
طباعة
عقد مجلس الوحدة الاقتصادية، التابع لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، اجتماعه السنوي في دورته الخمسين، للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، تحت عنوان "دورة القدس" والهادفة لاستمرار الدول العربية مجتمعة باعترافها بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
واستهدف الاجتماع الضخم المقام بأحد فنادق القاهرة، والذي يشارك فيه 73 اتحادًا متنوعًا إلى مناقشة آلية الاستثمار والتجارة في الدول العربية، إضافة إلى عرض منجزات أعمال كافة الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة ضمن نطاق المجلس، فضلًا عن الإعلان عن معرض "صنع في الوطن العربي".
وفي استهلال كلمته قال محمد محمد الربيع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية، إن الأوان قد آن لتفعيل آليات السوق العربية المشتركة، وتعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين دول الوطن العربي، مضيفًا أن هناك العديد من المدن العربية المفتقرة إلى التنمية والاهتمام، وتحديدًا فيما يخص التصنيع.
وأشار الربيع إلى أن المجلس يسعى إلى تأسيس مجلس أعلى للاستثمار والصناعات التحويلية والاستخراجية، كما يسعى إلى تأسيس مدن صناعية متكاملة بكافة أرجاء الوطن العربي، بهدف النهوض بالصناعة العربية، إضافة إلى بدء المجلس في إطلاق برنامج استثماري موحد يطوف الدول العربية كلها.
وتطرق الأمين العام في حديثه أمام الاتحادات المشاركة إلى حاجة الدول العربية للاقتصاد الأخضر، وهو ما دفع المجلس إلى الاتفاق مع مجلس الاقتصاد الأخضر ومجلس رجال الأعمال لإعداد مؤتمر كبير، بهدف توعية القطاع الصناعي بمختلف تخصصاته بأهمية الحفاظ على البيئة، وتكوين جيل جديد يعمل على مواكبة التطور الحاصل في الدول المتقدمة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟