رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

محمد بن زايد: موقفنا راسخ في دعم جهود السلام العالمي

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:24 م
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
وكالات
طباعة
أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أن مسيرة التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، مسيرة تاريخية وممتدة تعززها روابط الشراكة الإستراتيجية.
جاء ذلك في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" عقب لقاء جمعه بمستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل، الأربعاء.
وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنه سيتم العمل بين البلدين للارتقاء بسبل التعاون، وتابع: "موقفنا راسخ في دعم جهود السلام العالمي وإعلاء قيم التسامح والتضامن الإنساني ونبذ التطرف والتصدي للإرهاب".
والتقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارة لبرلين، وعقد الجانبان جلسة مباحثات قصيرة حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية.
وتُعَد زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان السادسة له إلى ألمانيا؛ حيث زارها في أعوام 2006 و2009 و2012 و2014 و2016، فيما زارت ميركل الإمارات 3 مرات في أعوام 2007 و2010 و2017.
وأجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في آخر زيارة إلى ألمانيا، مايو 2016، مباحثات مع ميركل تضمنت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتعزيزها، بما يخدم مصالحهما المشتركة في المجالات الاقتصادية والصناعية والتنموية والتعليمية، فضلاً عن قضايا الشرق الأوسط خاصة الأزمة السورية، وملف مكافحة الإرهاب والتطرف وملفات اليمن وليبيا.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟
اغلاق | Close