رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثانوية الأزهرية 2019.. طلاب العلمي عن امتحان الإستاتيكا: "سهل وبسيط"

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 06:08 م
الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية 2019
علي موسى
طباعة
عبر طلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية الأزهرية، عن ارتياحهم لأداء امتحان مادة الاستاتيكا، وسعادتهم بسهولة الاسئلة وبساطتها. 
وقال عدد من طلاب مجمع الخصوص الثانوي الأزهري، إن أسئلة امتحان الاستاتيكا كانت في مستوى الطالب المتوسط، وكانت مباشرة وبعيدة عن العمق وللصعوبة، اللهم إلا بعض النقاط لمعرفة الطالب المتفوق من الضعيف والمتوسط. 
وأشار الطلاب خلال حديثهم مع "البوابة نيوز"، إلى أن اسئلة الامتحان منذ بدايتها تأتي في متناول الطالب المتوسط ماعدا مادة الديناميكا التي اشتكي منها الجميع، ونعتقد أن نتيجتها لن تكون مبشرة لجميع الطلاب، مطالبين القائمين على الكنترولات بالنظر إليهم بعين الرأفة.
ويؤدى غدا الخميس طلاب القسم الأدبى، سادس أيام امتحاناتهم في مادة التاريخ. 
في ذات السياق شدد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي تضمن توفير مناخ هادىء للطلاب، لتمكينهم من أداء امتحاناتهم على الوجه الأكمل، ومنع جميع وسائل الغش، وإعطائهم الوقت الكافي ليتمكنوا من الإجابة. وقالت غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب القسم العلمى اليوم أبدوا سعادتهم بسهولة الامتحانات كونها في متناول الطالب المتوسط.
وأشارت إلى أنه سادت حالة من الهدوء في اللجان، دون رصد شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام. 
وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبا في القسم الأدبي، و51887 طالبا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟