رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد جرائم الاختفاء القسري ضد مصريين..

برلماني يطالب المجتمع الدولي بمحاكمة نظام قطر

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:46 ص
النائب محمد المسعود،
النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب
محمد العدس - نشأت ابو العينين
طباعة
طالب النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي، بسرعة التحرك لمحاكمة النظام القطري، ممثلا فى تميم بن حمد، وعصابته الإجرامية، بعد ارتكابه للعديد من الجرائم الإرهابية، داخل عدد من الدول العربية، ثم اتجاهه إلى ارتكاب جرائم الاختفاء القسرى، ليس فقط ضد القطريين، بل أيضا ضد العمالة الوافدة، لتطول اثنين من المصريين، وتفجر هذه القضية جدلا واسعا، فى الوقت الذى بدأ تنظيم الحمدين يحدث تغييرات فى سياساته الخارجية بسبب الحوار الإيرانى الأمريكى.
وقال "المسعود"، فى بيان له اليوم، إن حكومة قطر اعتقلت 2 من المواطنين المصريين منذ نحو 7 أشهر، وهم الآن رهن الاعتقال دون توجيه أي تهمة، مطالبا بالإفراج الفورى عنهما.
وأكد النائب محمد المسعود إن تعرض مواطنين مصريين للاختفاء القسري بقطر، يمثل انتهاكا لكل المعايير والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، مؤكدا أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ينص على انه لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفا وهو ما يتطلب الإفراج عنهما فورا.
وأدان بشدة اعتقال مواطنين مصريين وهما وليد عبدالعزيز وعلي محمد سالم منذ نحو سبعة أشهر دون تُهم أو حتى اطلاع ذويهم على أية تفاصيل تفيد بظروف أو أسباب احتجازهما، ومنعهم من التواصل معهما، واصفا هذه التصرفات بالصبيانية، متسائلا: أين منظمات ودكاكين حقوق الإنسان المشبوهة وفى مقدمتها منظمة هيومن رايتس ووتش المشبوهة والمأجورة؟.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟