رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "الطويل" تكشف أهمية المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:42 ص
الدكتورة أماني الطويل
الدكتورة أماني الطويل
محمد خميس
طباعة
قالت الدكتورة أماني الطويل، مدير البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام للدراسات: إن المؤتمر الأفريقي لمكافحة الفساد، والمقام حاليًا في شرم الشيخ أقيم بناءً على اقتراح من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في يناير الماضي؛ وذلك لكي يكون هناك خطة استراتيجية لمكافحة الفساد نظرًا لتأثير هذا الأمر سلبًا على عمليات التنمية.
وأضافت "الطويل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن توقيت المؤتمر مهم جدًا، حيث يأتي بعد 6 أشهر من مبادرة الرئيس السيسي لمكافحة الفساد، وتزامنًا مع وجود من المشكلات المُرتبطة بالفساد في إثيوبيا والحرب على الإرهاب، ولأن مكافحة الفساد يساهم بشكل أو بىخر في دعم قدرات الدولة في مواجهة الإرهاب.
وأشار إلى أن مصر قامت بجهود كبيرة في مكافحة الفساد، عبر متابعة العاملين بالجهاز التنفيذي للدولة، موضحة أن جهود مكافحة الإرهاب هي جهود دولية.
وأكدت أن مصر أصبحت متقدمة في مجال مكافحة الإرهاب، نظرًا لامتلاكها آليات مكافحة الفساد وربما تستفيد الدول الأفريقية من ذلك.
وأوضحت مدير البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن المؤتمر يعتمد بشكل أساسي على وضع استراتيجية لمكافحة الفساد بأفريقيا، وأثره على التنمية وآليات مكافحة الفساد، وهي كلها مرتبطة بدعم قدرات الدولة، مضيفة أننا نبني الشراكات مع أفريقيا لأننا أشقاء في القارة ومصالحنا واحدة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟