رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"قائمة التغيير للتطوير" تكشف تفاصيل برنامجها قبل خوض انتخابات غرفة القاهرة

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:57 ص
غرفة القاهرة التجارية
غرفة القاهرة التجارية
داليا عبدالقادر - نهلة فياض
طباعة
كشف إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية، عن أهم ملامح قائمة "التغيير للتطوير"، التي تخوض انتخابات غرفة القاهرة التجارية، والتي تشمل مواكبة الغرف التجارية في مصر، لتتواكب مع متطلبات النظم التجارية العالمية، علاوة على إنقاذ صغار التجار من الإفلاس، بسبب طوفان التجارة الإليكترونية.
وقال سعيد إن هناك عدة عناصر في البرنامج، على رأسها الجانب التشريعي، الذي يركز على عودة قانون الغرف التجارية لسابق عهده، ليكون رأى الغرفة إلزاميًا وجوبيًا، بعد أن كان استشاريًا فقط، ووضع ميثاق شرف للتجار، وأن يكون للغرفة الحق في إصدار شهادة المزاولة مهنيًا وتنظيميًا، وتعديل نسبة الأعضاء المنتخبين لتصبح 75% منتخبين، و25% معيّنين لضمان تمثيل عادل للشارع التجاري، ووضع ضوابط قانونية لمنع المتاجرة بالانتخابات، ودورتين متتاليتين لكل عضو فى مجلس الإدارة فقط.
وتابع: "كما تتضمن نقل تبعية الغرفة إلى رئاسىة مجلس الوزارة مباشرة، أو رئيس الجمهورية لضمان استقلالية رأيها"، مؤكدًا تعظيم موارد غرفة القاهرة عن طريق ربط رسوم الغرفة بالسجل التجارى وإدراك التكنولوجيا كشريك أساسى فى عملية التجارة، وإدراج صغار التجار فى المنظومة التكنولوجية وتحديث وتدقيق وميكنة واستكمال البيانات لكل الفئات التجارية، وميكنة المنظومة التجارية.
وأضاف أن برنامج يتضمن أيضا تنظيم السوق بهامش ربح عادل ومناسب لكل أفراد المنظومة التجارية، وإنشاء شباك واحد بالغرفة لإنهاء ترخيص المحلات التجارية فى خلال شهر.
ولفت إلى أن توعية وتدريب التجار على وسائل الاتصالات الحديثة وكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا وتطوير الجهاز الإدارى والتنفيذى بغرفة القاهرة، ودعمه بالكوارد والخبرات الفنية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟