رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وفاء عامر في حوارها لـ "البوابة نيوز": دوري في "حكايتي" نقلة تانية.. وياسمين صبري فنانة موهوبة.. وجميع فناني مصر لا بد أن يخفضوا أجورهم

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:39 ص
الفنانة وفاء عامر
الفنانة وفاء عامر
حوار- هايدى محمد
طباعة
استطاعت النجمة «وفاء عامر» خطف الأنظار من خلال دورها فى مسلسل «حكايتى»، الذى شاركت به خلال الموسم الرمضانى المنقضى وأحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، التقتها البوابة فى هذا الحوار لنتعرف على تفاصيل مشاركتها فى هذا العمل والهجوم العنيف الذى شُن عليها خلال الأيام الماضية بسبب ياسمين صبرى وأعمالها الجديدة المقبلة وقضايا فنية أخرى.
■ ما الذى دفعك لتقديم دور شريرة فى مسلسل «حكايتى»، خاصة أنه مختلف تماما عن دورك سابقا فى «الطوفان» المرأة المغلوبة على أمرها؟
- دورى فى «حكايتي» يعد نقلة مختلفة تماما، فقد سبق وقمت بتقديم أكثر من عمل بأدوار مختلفة مثل «نسر الصعيد»، والمرأة المغلوبة على أمرها يعد دورا ضمن عمل وأنا لا أحب تقديم أدوار يشبه بعضها بعضا؛ كى لا أشعر بالملل وأضع جمهورى طوال الوقت نصب عينى. 
■ ما أبرز ردود الأفعال التى تلقيتها حوله حتى الآن؟
- منذ عرض أولى الحلقات وأنا أتابع كل ردود الأفعال حول دورى، خاصة أنه كان حديث الساعة على السوشيال ميديا، وتلقيت آراء مختلفة حوله، فالصغار يقولون على فريدة إنها «نويتى» والكبار يرون أننى أفضل فى دور المرأة الطيبة، وهناك آخرون يرون أننى فنانة مهمة ولا بد من تغيير جلدى طوال الوقت؛ كى لا أسير على وتيرة واحدة، وفى كل الأحوال أرى أن ذلك نجاح كبير لدور فريدة فى «حكايتى» حتى لو اختلفت الآراء.
■ حدثينا عن كواليس المسلسل، خاصة تعاملك مع ياسمين صبرى؟
- ياسمين صبرى فنانة موهوبة ومجتهدة للغاية، وعلى المستوى الشخصى هى إنسانة محترمة ومؤدبة فى تعاملها، وبالنسبة لفريق العمل كله أنا استمتعت بالعمل معهم، وعلى رأسهم المخرج المتميز أحمد سمير فرج، فهو يستطيع إخراج ما بداخل أى فنان من طاقة وإبداع. 
■ شن عليك كثيرون هجومًا عنيفًا بسبب تصريحك بشأن الفنانة «ياسمين صبري» وأنها مثل الفنانة الكبيرة الراحلة «فاتن حمامة»، وهذا التصريح لم يتقبله السوشيال ميديا.. ما تعليقك؟
- تصريحى فى هذا الأمر كان واضحًا للغاية، وأرى أنه ليس به مشكلة، وهو بالمعنى الدارج "إن ياسمين لو اشتغلت على نفسها وبذلت قصارى جهدها، سوف تصبح فى وقت من الأوقات مثلما كان لدينا فاتن حمامة، وزمن الفن الجميل، وسيكون هناك فى هذا الزمن ياسمين صبرى". 
■ أين أنت من البطولة المطلقة؟ 
- أنا إنسانة متصالحة مع ذاتى، وكل ما يهمنى الدور الجيد الذى أقدمه لجمهورى ولو هناك شركة إنتاج ترى أننى أستطيع تقديم بطولة مطلقة لعمل لها سوف أقوم بذلك، فأنا أعتبر إن كان هناك جملة وافقت عليها فى عمل ودور معين، فذلك بطولة لى، رغم أننى ضيفة شرف فى مسلسل «حكايتى»، وهذا لم أقم به منذ عشر سنوات، فهذا ليس عيبًا، وأنا الآن أقوم بالتحضير لعمل يتناول سيرة ذاتية ولا أستطيع الإفصاح عن أى تفاصيل الآن.
■ ماذا عن حقيقة تخفيض أجرك من قِبل الجهة المنتجة لمسلسل «حكايتى»؟
- جميع فنانى مصر كان لا بد أن يخفضوا أجورهم؛ كى تسير عجلة الإنتاج ونتلاءم مع الظروف الاقتصادية التى تعيشها البلاد، وبالنسبة لى بالفعل قمت بتخفيض أجرى فى مسلسل «حكايتي». 
■ ما أسباب تأجيل عرض مسلسلك «السر» أكثر من مرة؟
- يعود ذلك إلى الجهة المنتجة، وأنا لا أعلم أسباب تأجيله، وهذا العمل أعتز به للغاية بسبب مخرجه محمد حمدى، خاصة أننى تعاونت معه فى أكثر من عمل، فمحمد حمدى مخرج متفرد من نوعه وأعماله الناجحة التى قدمها فى الفترة الأخيرة كفيلة بذلك، وفى مسلسل «السر» أعتقد أنه أخرج أفضل ما بداخله من إبداع، والشخصية التى أجسدها فى مسلسل «السر» سوف تكون مفاجأة للجميع، وكواليس العمل أكثر من رائعة، ويشارك فى بطولته كل من النجوم حسين فهمى ونضال الشافعى ومايا نصرى وريم البارودى ومحمد سليمان ونورين كريم ومازن السماحى ومايا فارس ونور الكاديكى ومنة جلال وألفت عمر تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدى.
■ علقت الفنانة «سمية الخشاب» على صورتك أثناء عرضها فى برنامج «شيخ الحارة» وقالت لك نصًا «متظلميش حد تانى بعد كده يا وفاء» ما تعليقك عليها؟
- لا أحب الرد على سمية الخشاب ولا أريد الدخول فى سجال مع أحد. 
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟