رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الإنتاج الحربي: تنسيق كامل مع "البيئة والتنمية المحلية" و"العربية للتصنيع" لتطوير منظومة القمامة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 08:24 م
 وزير الدولة للإنتاج
وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار،
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
قال وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، إن الوزارة تقوم بالتنسيق الكامل مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع لتطوير منظومة المخلفات والقمامة وملف نظافة الشوارع، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصلاح هذه المنظومة.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن التطوير المؤسسي لمنظومة المخلفات والقمامة وملف نظافة الشوارع في ضوء توجيهات الرئيس السيسي.
وقال العصار، إنه تم تشكيل لجنة تضم وزارتي البيئة والتنمية المحلية لتحديد حالة المصانع واحتياجات خطوط إعادة التدوير بالتنسيق مع المحافظين لتكون طاقتها من ٢٠ إلي ٦٠٪ يضاف إليها ١٤ خطا خلال السنوات القادمة بالتنسيق مع الوزارتين، إلى جانب القيام بزيارة ناجحة إلى ألمانيا للوقوف على فرص تطوير مصانع التدوير بناء على تكليفات الرئيس السيسي للاستفادة من التجربة الألمانية.
وأكد وزير الإنتاج الحربي العمل على تنفيذ المنظومة الجديدة للقمامة وتدوير المخلفات خلال الأربع سنوات القادمة بالتنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية.
ولفت العصار إلى أن بعض النواب لديهم شكاوى من أن بعض خطوط مصانع إعادة تدوير المخلفات لا تعمل، مشيرا إلى أن التعطل في خطوط إعادة التدوير يرجع إلى نقص الصيانة في المصانع وعدم التطوير المستمر لها للحفاظ على الطاقة التشغيل، ما يجعلها لا تقوم بعملها بكفاءة واستمرارية.
وأشار وزير الإنتاج الحربي إلى العمل كذلك على حل شكاوى بعض الفلاحين بسبب كثرة وجود الزجاج في السماد.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟