رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبدالعال يرفع أعمال الجلسة العامة.. وإقرار موازنة الدولة السبت

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 05:57 م
على عبد العال رئيس
على عبد العال رئيس مجلس النواب
محمد العدس - نشأت أبو العينين - طارق سيد
طباعة
قرر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء بعد أن وافق البرلمان على 7 مشروعات قوانين أهمها زيادة المعاشات بنسبة 15%، ورفض رفع الحصانة عن النائب هاني الحناوي ومرتضي منصور، وأكد عبد العال أنه سيتم إقرار الموازنة الجديدة للدولة يوم السبت القادم الموافق 22 من الشهر الجاري.
يشار إلى أن مجلس النواب وافق في جلسته العامة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 75 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين مصر وجمهورية إيطاليا بشأن إتاحة قرض ميسر لمشروع دعم وتطوير القطاع الخاص فى مصر والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديسمبر 2018.
جاءت موافقة المجلس على الاتفاق بعد مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنه لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي أوصى بالموافقة على الاتفاقية لإتاحة القرض الميسر لمشروع دعم وتطوير القطاع الخاص في مصر بقيمة 45 مليون يورو.
وأوضحت اللجنة أن الاتفاق من شأنه زيادة القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال نقل وتطبيق التكنولوجيا الإيطالية الحديثة للمصانع المصرية في مختلف القطاعات الصناعية، لافتة إلى أن فترة السداد تصل إلى 30 عاما، منها فترة سماح 20 عاما، وبمعدل فائدة سنوي صفر بالمائة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟