رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات ترأس اجتماع فريق المعالجات التجارية بالجامعة العربية

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 10:46 ص
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
بدأت اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الاجتماع الـ٢١ للفريق العربي المختص بالمعالجات التجارية، برئاسة عبد الله سلطان الفن الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المعالجات التجارية بوزارة الاقتصاد في الإمارات، ومشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد بالدول العربية.
وقال الدكتور بهجت أبو النصر، مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة: إن فريق العمل معني بمناقشة موضوع المعالجات التجارية.
وأوضح أن المعالجات التجارية تنقسم الى ثلاثة مكونات أساسية هى آلية الدعم وآلية الإغراق وآلية الإجراءات الوقائية.
وأضاف - في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع - أن الفريق انتهى في الاجتماعات السابقة، من آلية الدعم وآلية الإغراق وتبقى إليه الإجراءات الوقائية.
وقال: إن الفريق يبحث آلية الإجراءات الوقائي، وبعد الانتهاء منها سيقوم بعمل مراجعة للآليات الثلاث حتى تكون بنفس النسق ونفس اللغات المستخدمة في الآليات الثلاث.
وأكد أن فريق كان سيبحث موضوعا آخر حول إيجاد آلية لفض المنازعات الخاصة بالمعالجات التجارية، لكن لجنة التنفيذ والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، رأت ان يكون هناك آلية واحدة لفض المنازعات، يُضاف اليها جزء يتعلق بالمعالجات التجارية.
وأوضح في هذا الإطار، أنه بعد الانتهاء من الآليات الثلاث، سيضع الفريق المقترحات المعنية بفض المنازعات لرفعها إلى لجنة فض المنازعات لتضاف إليها حتى تكون شاملة وتغطي كافة الجوانب المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟