رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

في ثاني أيام الثانوية العامة.. سعادة بين الطلاب في المحافظات

الإثنين 10/يونيو/2019 - 08:15 م
الثانوية العامة
الثانوية العامة
مراسلو «البوابة»
طباعة
صار اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، بعد أن اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان بالمحافظات مؤكدا سعادة التلاميذ بسهولة الامتحان.
فيما قام أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية من رصد 7 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر ورقة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وذلك في إدارة كفر الشيخ التعليمية، وإدارة العجمى التعليمية بمحافظة الإسكندرية، وإدارة أبوكبير التعليمية بمحافظة الشرقية، وإدارة أبوالنمرس التعليمية بمحافظة الجيزة، وإدارة مغاغة التعليمية بمحافظة المنيا، وإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، وإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.
ورصدت غرفة العمليات قيام طالبين بتمزيق كراسة الإجابة فى مادة الإحصاء بمحافظة الجيزة ومحافظة القليوبية، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية والتوجيه بإحالة الواقعة للتحقيق بمعرفة العضو القانونى باللجنة.
البحر الأحمر.. الطلاب يتوقعون النجاح بنسبة 75%
أبدى طلاب الثانوية العامة بلجان الامتحانات بمحافظة البحر الأحمر ارتياحهم بسبب امتحان مادة الاقتصاد، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أنهم يتوقعون النجاح فى مادة الاقتصاد بنسبة 75% لتمكنهم من الإجابة على معظم الامتحان.
كما أعرب الطلاب عن سعادتهم بامتحان مادة الإحصاء، مشيدين بحسن معاملة فريق المراقبين مع الطلاب ما أدى إلى ارتفاع الحالة المعنوية للطلاب والذى ساعد على تمكن معظمهم من الإجابة عن عدد كبير من الأسئلة والتي تصل لنسبة نجاح 75% فى مادتى الاقتصاد والإحصاء.
مطروح.. جولة لوكيل الوزارة بلجان إدارة الحمام
وفى مطروح، تفقد الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/2019، فى عدد من لجان إدارة الحمام التعليمية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية في هدوء ويسر وعدم وجود أى معوقات.
وأوضح وكيل الوزارة أن الطلاب أدوا الامتحان فى مادة الاقتصاد «فترة أولى» لمدة ساعة ونصف، يليه الإحصاء «فترة ثانية» لمدة ساعة ونصف أيضًا.
وأشار إلى أن الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، ومطابقة للمنهج، وأوراق الأسئلة واضحة وكافّةً، وأن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أى شكاوي أو حدوث شغب بكل اللجان على مستوى المحافظة.
قنا.. إصابة طالبة بـ«تشنجات» داخل اللجنة ونقلها للمستشفى
أصيبت طالبة تدعى «علا محمود» فى إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بقرية فاو بحرى بمركز دشنا شمال محافظة قنا، بحالة من التشنجات، وذلك أثناء أداء امتحان الإحصاء، وتم نقل الطالبة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
الأقصر.. غرفة العمليات: لم نرصد أى مشكلات
حالة من الرضا سادت بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، بعد أدائهم امتحانى الاقتصاد والإحصاء فى ثانى أيام امتحانات الصف الثالث الثانوى.
وأكد عدد كبير من الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأكد أحمد حسين، طالب بمدرسة إسنا الثانوية بنين، أن امتحانى الاقتصاد والإحصاء جاءا فى مستوى الطالب المتوسط ولم يستغرق وقتًا كبيرًا للحل، مضيفًا: «ياريت كل الامتحانات تكون كدا».
وأكد طلاب آخرون أن أسئلة امتحان مادة الاقتصاد تخلل بعضه شىء من الغموض، وكان يحتاج لمزيد من ساعات المذاكرة وأن بعض أسئلة الامتحان كانت صعبة وغير مباشرة، ومستواها فوق المتوسط، ويتطلب طالبًا ذاكر المادة جيدًا.
من جانبه، أكد عبد اللطيف عمران، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات التعليمية بالمدن لم ترصد أية شكاوى من قبل الطلاب أو المراقبين، وكان الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط لافتا إلى أن الطلاب لم يواجهوا أية مشكلات خلال أعمال الامتحانات اليوم.
البحيرة.. 810 طلاب يتغيبون عن أداء الامتحان
البحيرة، أدى طلاب الشعبة العامة بالثانوية العامة، بمدارس البحيرة، امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، معربين عن ارتياحهم لسهولته، الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط.
من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن الامتحانات تسير بشكل جيد دون حدوث أى مشكلات أو ما يعكر صفوها، موضحًا أن غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم، لم تتلق أى شكاوى.
وأشار محافظ البحيرة إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان بمادة الاقتصاد بلغ 27911 طالبًا وطالبة، حضر منهم 27101 وتغيب 810 طلاب.
تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة بسقوط الطالب «ى.م.ع» من الدور الأرضى العلوى خلال جلوسه أثناء فترة الراحة فيما بين امتحان الاقتصاد والإحصاء بلجنة مدرسة سليم البشرى الابتدائية التابعة لإدارة بندر دمنهور التعليمية بالبحيرة، وتم نقل الطالب إلى مستشفى دمنهور العام برفقة مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، وتبين وجود كسر بذراع الطالب، وهو حاليًا يتلقى العلاج بالمستشفى، وتحرير محضر إثبات حالة وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة.
الشرقية.. 6 محاضر غش في اليوم الثاني للامتحانات 
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، حصيلة اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة، والتي شهدت تحرير 6 محاضر غش لطلاب حاولوا الغش في الاقتصاد والإحصاء، في لجان الامتحان بمدارس "أبو كبير" الثانوية بنين، و"الشهيد صابر" بأبو كبير، و"أبو مليحة" للتعليم الأساسي بالقرين، بينهم محاضر لطالبين اثنين قاموا بتمزيق كراسات الإجابة.
كما تم رصد إصابة مراقب وطالبين بحالات إغماء داخل اللجان، حيث جرى نقلهم إلى المستشفيات القريبة وخروجهم جميعًا فور تعافيهم.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟