رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2019.. "التعليم": أسئلة الإحصاء لم تخرج عن المألوف.. الاقتصاد بدون شكاوى.. إجراءات حاسمة ضد مروجي الغش.. و192 طالبا من «المكفوفين» يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا

الإثنين 10/يونيو/2019 - 07:22 م
البوابة نيوز
هانى البدرى
طباعة
أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحاني الاقتصاد والإحصاء، فى ثانى أيام الامتحانات، بإجمالى 595 ألفا و344 طالبا وطالبة.

الثانوية العامة 2019..
وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحان الاقتصاد، الذى أداه طلاب الثانوية العامة، بالفترة الأولى جاء من المنهج الدراسى، موضحة أنه لم ترد أى شكاوى من الناحية الفنية، أو طريقة الأسئلة، لافتة إلى أنه تمت مراعاة الفروق الفردية.
وأكد مصدر بمكتب مستشار مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ«البوابة نيوز»، أن أسئلة امتحان مادة الإحصاء، الذى أداه الطلاب بالفترة الثانية، جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، وأنها لم تخرج عن المألوف.
وأوضح المصدر أن أسئلة الامتحان تكونت من 13 سؤالا، عبارة عن 6 أسئلة مقالية، و7 موضوعية، ولم ترد بها شكاوى.
وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة على مستوى وطريقة امتحان الاقتصاد، وأكد عدد من الطلاب صعوبة بعض الأجزاء فى المادة، مشيرين إلى أنه يحتاج وقتا إضافيا، فيما أكد آخرون أن الامتحان فى مستوى «الطالب المذاكر».
كما وصف الطلاب امتحان الإحصاء بأنه جاء سهلا ومباشرًا، مؤكدين أن الصعوبات التى ظهرت ببعض أجزاء الاقتصاد، تم علاجها بالمادة الأخرى.
الثانوية العامة 2019..
وتداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، أجزاءً من امتحان الاقتصاد، الذى أداه الطلاب فى الفترة الأولى، وكذا أجزاء من امتحان الإحصاء.
وأكدت غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، أن مسئولى غرفة العمليات، توصلوا لهوية مروجى الامتحان، عبر صفحة التواصل الاجتماعى، بعد بدء الامتحانات، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
من ناحية أخرى، يؤدى 192 طالبا وطالبة «مكفوفين»، فى 23 لجنة بالمحافظات، الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى «الورقة الأولى» صباح غدًا الثلاثاء.
ويؤدى بعد غدٍ الأربعاء، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، عدد 620 ألفًا و782 طالب، طالبة، مقسمين كالتالي إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفًا و383 طالبا، واللغة الفرنسية 2380 طالب،طالبة، واللغة الألمانية 19 طالب، طالبة.
كما يؤدى 373 طالبا وطالبة بالصف الثالث الثانوى بمدارس «STEM»، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة العربية»، فى الفترة الأولى، وامتحان مقاييس المفاهيم «اللغة العربية»، فى الفترة الثانية، داخل 11 لجنة على مستوى الجمهورية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟