رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تحالف دعم الشرعية: تدشين جسر جوي إغاثي من الرياض إلى عدن

الإثنين 10/يونيو/2019 - 04:37 م
العقيد تركي المالكي
العقيد تركي المالكي
أ ش أ
طباعة
أعلن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدشين جسر جوي إغاثي من الرياض إلى عدن، مؤكدًا أن تحركات التحالف لا تقتصر على العمليات العسكرية بل يقوم بمهمات إنقاذ.
وقال المالكي - في مؤتمر صحفي، بثته قناة العربية الإخبارية اليوم "الاثنين" إنه تم إطلاق عمليات إغاثة عاجلة للمتضررين من السيول في اليمن، لافتا إلى إرسال طائرات إغاثة من الرياض ضمن جسر جوي لإغاثة المتضررين من السيول.
وأضاف أن النظام الإيراني يعمل على تقويض الاستقرار الإقليمي عبر ميليشيا الحوثي الانقلابية .
وأكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، في سياق المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض اليوم الإثنين أن التحالف العربي، بقيادة السعودية، يواصل استهداف القدرات الحوثية داخل اليمن، مشيرا إلى دعم كافة الجهود لإنهاء الانقلاب والتوصل إلى حل للأزمة اليمنية.
وشدد على أن الجيش اليمني يشن عمليات عسكرية للسيطرة على العديد من المناطق، موضحا في الوقت ذاته أن ميليشيا الحوثي خسرت 342 موقعا خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن الانتهاكات الحوثية لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة بلغت 5083 انتهاكا، مضيفا أن الميليشيا الانقلابية مستمرة في تهديد الملاحة بباب المندب والبحر الأحمر عن طريق زراعة الألغام؛ حيث تم نزع 72 ألف لغم زرعها الحوثيون في الداخل المدني.
وأكد أن التحالف مستمر في تحييد خطر الطائرات المسيرة بدون طيار والصواريخ الباليستية التيب تطلقها ميليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟