رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تصريح بوريس جونسون تتصدر اهتمامات الصحف البريطانية

الإثنين 10/يونيو/2019 - 02:46 ص
بوريس جونسون
بوريس جونسون
واس
طباعة
تناولت الصحف البريطانية الصادرة اليوم تصريح وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، والمرشح الأوفر حظًا لخلافة تيريزا ماي في رئاسة الوزراء، أنه سيرفض دفع "فاتورة انفصال" تبلغ قيمتها 39 مليار جنيه استرليني، ما لم يتم عرض شروط أفضل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ولفتت الصحف إلى تقلّص الإنتاج في قطاع الإنشاءات البريطاني في شهر مايو الماضي، بسبب حالة عدم التأكد حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قوّة الطلب، وانخفاض أعداد الوظائف بالبلاد بأسرع وتيرة منذ نوفمبر 2012.
كما تناولت الصحف زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى موسكو، ولقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسعي الطرفان إلى توثيق أكبر للعلاقات الاقتصادية بينهما، وذلك تزامناً مع انطلاق أعمال "منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي"، الذي عُقد بمشاركة 140 دولة في نسخته الـ 23.
وأشارت إلى قيام النظام السوري بتفجير منازل عدة في المناطق التي كان يسيطر عليها المعارضة قرب العاصمة دمشق.
ونقلت صحف اليوم تحذير المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد من أن شركات التكنولوجيا العملاقة قد تسبب خللا كبيرًا في النظام المالي العالمي.
وأفادت بأن الولايات المتحدة الأمريكية أمهلت تركيا حتى أواخر شهر يوليو المقبل للتخلي عن صفقة منظومة صواريخ أس -400 الروسية .
ونقلت عن وكيلة وزارة الدفاع الأمريكية، ألين لورد : إذا لم تلغ تركيا بحلول 31 يوليو شراء نظام إس-400، سيتوقف تدريب الطيارين الأتراك في الولايات المتحدة على طائرات إف-35، وستلغى الاتفاقات مع الشركات التركية المتعاقد معها لتصنيع أجزاء الطائرة الحربية إف-35".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟