رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

النائبة سحر صدقي تطالب الحكومة بحل أزمة انقطاع المياه في قنا

الأحد 09/يونيو/2019 - 03:42 م
النائبة سحر صدقي
النائبة سحر صدقي
محمد العدس- نشأت أبو العينين
طباعة
تقدمت سحر صدقي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الحكومة بشأن تكرار انقطاع المياه عن بعض قرى مراكز محافظة قنا، منذ أكثر من 20 يومًا.
وتساءلت النائبة في بيان صحفي اليوم الأحد: "هل يعقل أن يكون هناك قرى لم تصل إليها مياه الشرب منذ منتصف شهر رمضان، فضلا عن كون قنا من المحافظات شديدة الحرارة في فصل الصيف؟"، مستطردة: "رفقا بالأهالي".
وأكدت أن سبب الأزمة يتمثل في عدم التوزيع العادل للمياه على كافة القرى، متابعة: "ليس من المعقول توفير سيارة مياه لكل قرية يبلغ متوسط عدد سكانها مالا يقل عن 5 آلاف مواطن"، مطالبة الحكومة بحل عاجل وسريع للأزمة، من خلال التوسع في إنشاء محطات مياه جديدة، فضلا عن ضرورة رفع كفاءة المحطات الحالية، وسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية لتوصيل المياة لمركز ابو تشت.
وأضافت أن المراكز التي يتكرر فيها انقطاع المياه هى أبو تشت ونجع حمادي ودشنا، خاصة قرى "أبو مناع بدشنا والديرب والمستت وأولاد نجم والحلفاية بحرى والشيخ على ونجع الطرش الغربي ونجع الخطيب والحفناوية وكوم السيد ونجع خلف ونجع مسعد ونجع الراوي ونجع مسعد ونجع خلف وكوم السيد بمركز نجع حمادي".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟