رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس جامعة الأزهر يوجه بأهمية تهيئة المناخ الملائم للطالبات لأداء الامتحانات

الأحد 09/يونيو/2019 - 02:11 م
رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي
أ ش أ
طباعة
أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، أهمية تهيئة المناخ الملائم للطالبات لمساعدتهن على أداء امتحانهن في سهولة ويسر، موجها المشرفين والمراقبين بمعاملة الطالبات معاملة حسنة وتوفير كل ما يلزم حتى يتحقق لهن الراحة الكاملة داخل اللجان.
جاء ذلك خلال تفقده لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي فتيات، اليوم /الأحد/، حيث تفقد لجان امتحانات القسم الأدبي في مادة القرآن الكريم والحديث بمعهد فتيات المنطقة السادسة بمدينة نصر.
وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لامتحان الثانوية الأزهرية المعلنة، بالنسبة للطالبات والمشرفين والمراقبين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة، ووجه الطالبات بضرورة الابتعاد عن الغش، قائلا "إن طلاب وطالبات الأزهر قدوة ونموذج لشباب الوطن، وطالبهن بالجد والاجتهاد والتفوق".
ووقف الدكتور المحرصاوي، على المشاكل أو العقبات التي قد تواجه الطالبات خلال أدائهن الامتحان، متمنيا لهن التوفيق والنجاح، كما قام في نهاية زيارته للمعهد بالتأكد من كفاءة أجهزة الإنذار وكشف كافة وسائل الغش داخل لجان الثانوية الأزهرية، إضافة إلى وجود فريق طبي بمقر لجان الامتحانات.
جدير بالذكر أن الامتحانات تستمر حتى 29 يونيو الجاري، ويشارك فيها 154 ألفا و954 طالبا وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103 آلاف و67 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و51 ألفا و887 طالبا وطالبة في القسم العلمي، إضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟