رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فريدة النقاش: حملة الإخوان ضد "عبدالرحيم علي" خاسرة

الخميس 06/يونيو/2019 - 09:24 م
البوابة نيوز
محمد خيري
طباعة
قالت فريدة النقاش، الكاتبة الصحفية: إن أسلوب رفع الدعاوى القضائية على النائب عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس ورئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة "البوابة نيوز"، من قبل جماعة الإخوان أو من على شاكلتهم هو أسلوب معتاد من الجماعة الإرهابية، التي تحاول ملاحقة الناس قضائيًا وتشويه سمعتهم واختلاق الأكاذيب حولهم.
وأضافت النقاش، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن جماعة الإخوان ومن يؤيدها في مثل تلك الدعاوى اعتادوا على خسارة مثل تلك القضايا، منوهة إلى أن تلك الجماعة قدمت نفسها للمجتمع الأمريكي والأوروبي على وجه التحديد على أنها ضحية، وبالتالي بدأت بعض الأوساط في تلك الدول في التعاطف معها عن جهل.
وأشارت النقاش إلى أن تلك الدعاوى والملاحقات لن تجد صدى، إلا أن هناك محامين يرتزقون على مثل تلك الدعاوى القضائية التي ترفع على الصحفيين والباحثين المصريين الذين يفضحون أكاذيب الإخوان في العالم كله.
وصعد رجال قطر، الراعي الرسمي لتنظيم الإخوان الدولي وقياداته الكبرى، من حملتهم الممنهجة ضد عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس "سيمو".
وأقامت منظمة "عدالة وحقوق بلا حدود"، التي يترأسها فرانسوا دوروش رئيس الاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا، دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الفرنسية، ضد "علي" بصفته الشخصية والاعتبارية كرئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع "المرجع" المتخصص في الإسلام الحركي.
وجاءت هذه الخطوة ردًا على رفض عبدالرحيم علي، تصريحات دوروش، التي تدافع عن جماعة الإخوان وتوجه انتقادات لمصر والرئيس السيسي. 
ففي الوقت الذي بات فيه دوروش ضيفًا دائمًا على فضائيات جماعة الإخوان في تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية، راح يستغل منظمته الحقوقية للهجوم على مصر والترويج لمعلومات مغلوطة تخدم أهداف الجماعات الإرهابية وحلفائهم.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟